أخبار عاجلة
«نيكاي» يرتفع بفعل أداء الشركات الكبيرة -
مقتل اربعة من «القاعدة» في ضربة جوية في اليمن -
مفاجأة.. 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه النجمة -
خيري رمضان يعود للشاشة ببرنامجين -
وداعا للتحرش.. أتوبيسات تقودها امرأة تجوب القاهرة -

الحشد الشعبي: مبادرة حكومة كردستان لا قيمة لها

الحشد الشعبي: مبادرة حكومة كردستان لا قيمة لها
الحشد الشعبي: مبادرة حكومة كردستان لا قيمة لها

أعلن الحشد الشعبي في العراق أنه لا قيمة للمبادرة التي أطلقتها سلطات إقليم كردستان العراق" اليوم الأربعاء، بشأن جاهزيتها لتجميد نتائج الاستفتاء على أنفصال الإقليم عن العراق.

وأشار المتحدث باسم الحشد أحمد الأسدي أثناء مؤتمر صحفي إلى أن "التجميد" يعني الاعتراف بالاستفتاء، بينما لا يزال طلب الحكومة واضحا بإلغاء نتائجه.

وذكر الأسدي أن نشر القوات العراقية لا علاقة له بموضوع إلغاء الاستفتاء، وهو قرار من مجلس النواب يقضي بضرورة انتشار القوات الاتحادية في جميع المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، حسب موقع "بغداد تايمز".

من جانبها، أعلنت حركة "النجباء"، أحد الفصائل المنضوية تحت راية الحشد الشعبي، أن الحوار مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني "كسر لإرادة الشعب العراقي".

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن المتحدث الرسمي باسم الحركة هاشم الموسوي قوله إن "تجميد الاستفتاء خدعة مكشوفة لن تنطلي على أصحاب الوعي السياسي والحس الوطني في العراق"، مشددا على أن "دماء أبطال جيشنا لن تذهب سدى وعلى الدكتاتور أن يتحمل عواقب هذا الجريمة النكراء".

تجدر الإشارة إلى أن حكومة إقليم كردستان العراق أبدت اليوم الأربعاء استعدادها لتجميد نتائج الاستفتاء، ووقف العمليات العسكرية في أراضي الإقليم، وإطلاق حوار مفتوح مع بغداد على أساس دستور العراق.  

المصدر: بغداد تايمز + السومرية

نادر عبد الرؤوف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الولايات المتحدة: ثمانية قتلى في عملية دهس بهجوم "إرهابي" في نيويورك