أخبار عاجلة
سرقة محتويات مركز طبي في الوراق -
مصرع شخص إثر حادث تصادم في الصف -
حبس عاطل بتهمة الإتجار في المخدرات بالمنيا -
إصابة رحيل في مران الأهلي -
100 مليون جنيه تكلفه مقر اتحاد الكرة الجديد -

ثمار مؤتمر العين السخنة.. مصر تسمح لأول مرة بدخول 40 سيارة إلى "غزة"

ثمار مؤتمر العين السخنة.. مصر تسمح لأول مرة بدخول 40 سيارة إلى "غزة"
ثمار مؤتمر العين السخنة.. مصر تسمح لأول مرة بدخول 40 سيارة إلى "غزة"


زعم مسؤول فلسطيني في قطاع غزة أن مصر سمحت لحركة حماس بإدخال سيارات إلى قطاع عبر معبر رفح للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وقال المسؤال لصحيفة جيروزلم بوست الإسرائيلية :" هذه المرة الأولى التي تسمح فيها مصر بدخول سيارات إلى قطاع غزة.. وسمحو ايضا بدخول أسمنت وخشب ".
وذكرت الصحيفة أن عدد السيارات التي دخلت إلى قطاع غزة بلغت 40 سيارة جديدة تدخل إلى قطاع غزة مضيفة أن القاهرة حددت بشكل كبير عدد من السلع والأشخاص الذين يدخلون قطاع غزة.

وأضاف المسؤول الفلسطيني أنه ليس من الواضح ما إذا كانت مصر سوف تسمح باستمرار الواردات في المستقبل، مضيفا أنه ما زال يأمل في ذلك.

وقال "نحن لا نعرف أي شيء عن واردات المستقبلية في هذا الوقت، ولكن سوف تستمر بإذن الله هذه الخطوات".

وقال ماهر الطباع، مدير العلاقات العامة في غرفة التجارة في غزة لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن المستوى الحالي للواردات من مصر إلى قطاع غزة غير كاف.

وأضاف :"بلغ مجموع الواردات في عام 2015 من مصر إلى غزة 67 مليون دولار، لكن لعلاقات التاريخية وحسن الجوار بين مصر وقطاع غزة، يؤكد أن هذا المبلغ غير كاف ".

مؤتمر العين السخنة

وقال الطباع إن نتائج في نوفمبر والذي جمع بين رجال الأعمال الفلسطينيين والمسؤولين المصريين في العين السخنة، مصر ولدت لديه أمل في المستقبل.

وأضاف "في المؤتمر، كان من الواضح أنه كان هناك تغيير في التفكير عند الجانب المصري.أعتقد أن دخول السيارات هو بصيص من الأمل، الأمر الذي ينذر بدخول بضائع أخرى وفتح معبر رفح ".

اوكان لمعهد القومي لدراسات الشرق الأوسط، وهو مؤسسة بحثية مصرية، استضافت وفدا كبيرا من رجال الأعمال في غزة في نوفمبر الماضي لمناقشة سبل تحسين العلاقات الاقتصادية المصرية الفلسطينية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلس اللوردات البريطانى يبدأ مناقشة مشروع القانون حول بريكست
التالى ماليزيا تستدعي سفير كوريا الشمالية على خلفية اغتيال كيم جونج-نام