أخبار عاجلة
قصة أغنية| "جبار".. اتعملت "تخليص حق" -

نايجل فاراج يسعى لمنصب سفير بريطانيا لدى الولايات المتحدة

نايجل فاراج يسعى لمنصب سفير بريطانيا لدى الولايات المتحدة
نايجل فاراج يسعى لمنصب سفير بريطانيا لدى الولايات المتحدة

قال ، أحد زعماء حملة انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي""، اليوم الأحد، إنه يسعى لأن يكون حلقة الوصل بين الحكومة البريطانية والإدارة الأمريكية الجديدة، في إشارة منه لتصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب الشهر الماضي إن فاراج، سيكون مناسبا لمنصب سفير بريطانيا لدى واشنطن.

وحسب وكالة "رويترز" أن الحكومة البريطانية استبعدت هذا الاقتراح من قبل الرئيس الأمريكي المنتخب.

وقال فاراج لإذاعة "بي بي سي" البريطانية "استطيع المساعدة بأن أكون جسرا بين الحكومة ووزارة التجارة الجديدة، وليس بدونالد ترامب فقط وإنما بفريقه وإدارته. أود أن أفعل ذلك”.

وأضاف “إن كنت تريد العمل مع أكبر شركات في العالم وهناك شخص له اتصالات وصلات تفيدك، فإن أول شيء ستفعله هو توظيف هذا الشخص لأن هكذا يعمل العالم.”

وقال فاراج -الذي استبعد أن يكون له دور في الإدارة الأمريكية لأنه يحمل جواز سفر بريطانيا- إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي منعت أعضاء بارزين في حكومتها من الحديث معه.

من جانبه، قال وزير التجارة البريطاني ليام فوكس، لتلفزيون "بي بي سي" إن “لدينا تفاهمات طويلة الأمد بشأن كيفية التعامل مع الإدارات المقبلة، ولا نحتاج أي شيء إضافي لما تفعله الحكومة وفعلته بنجاح في الماضي. لدينا سفير متميز في واشنطن في الوقت الحالي”.

يذكر أن فاراج تحدث أثناء مؤتمر انتخابي لترامب خلال حملته في انتخابات الرئاسة الأمريكية، والتقى بالرئيس المنتخب عقب إعلان فوزه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق