أخبار عاجلة
هادى خشبة يوضح حقيقة خوض انتخابات الأهلى -
الأهلى ينعى حادث المنيا الإرهابى -

أفغانستان تستدعى القائم بالأعمال الباكستانى وسط استمرار التوترات بينهما

أفغانستان تستدعى القائم بالأعمال الباكستانى وسط استمرار التوترات بينهما
أفغانستان تستدعى القائم بالأعمال الباكستانى وسط استمرار التوترات بينهما

استدعت وزارة الشئون الخارجية فى أفغانستان اليوم الإثنين القائم بأعمال القنصلية الباكستانية احتجاجا على انتهاك المروحيات العسكرية الباكستانية المتكرر للمجال الجوى وعمليات القصف المدفعى المستمرة.

ونقلت وكالة أنباء خامة برس الأفغانية فى نشرتها باللغة الانجليزية عن الوزارة قولها فى بيان أصدرته إنه تم استدعاء الدبلوماسى الباكستانى لإبلاغه بشكاوى أفغانستان.

وأضاف البيان أن المسئولين بالخارجية الأفغانية تطرق مع القائم بالأعمال الباكستانى لقضية المضايقات التى يواجهها المواطنون الأفغان فى باكستان أيضا .

وأشار البيان إلى أن المسئولين الأفغان احتجوا بشدة وأعربوا عن بالغ مخاوفهم حيال هذه القضايا، وحثوا السلطات الباكستانية على اتخاذ خطوات فورية لمنع أية تحركات استفزازية أخرى.

ومن جانبه، تعهد القائم بالأعمال الباكستانى بإبلاغ مخاوف واحتجاج الحكومة الأفغانية للسلطات المعنية فى باكستان.

ويأتى ذلك فيما ظهرت تقارير الأسبوع الماضى تشير إلى أن الحكومة الأفغانية قد كتبت مذكرة رسمية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للاحتجاج على قصف الجيش الباكستانى المدفعى المتزايد للمناطق الشرقية من أفغانستان الواقعة بمحاذاة خط دوراند الحدودى.

وقد تصاعدت حدة التوتر بين كابول وإسلام آباد فى أعقاب سلسلة من الهجمات الإرهابية فى كلا البلدين، وتزعم الدولتان بأن مسلحين يدبرون هذه الهجمات فى ملاذات آمنة فى البلدين.

وعلى الرغم من ترحيب كابول بالعمل مع إسلام آباد لحل هذه القضية، لم يثبت حدوث أى انفراجة فى العلاقات الثنائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو