أخبار عاجلة
3 إصابات في انقلاب سيارة بالوادي الجديد -
الإدارة العامة للمرور: ضبط 47 ألف مخالفة متنوعة -

واشنطن بوست تهاجم "ترامب": خطب فى أنصاره فقط ودعا معارضيه لمغادرة البلاد

واشنطن بوست تهاجم "ترامب": خطب فى أنصاره فقط ودعا معارضيه لمغادرة البلاد
واشنطن بوست تهاجم "ترامب": خطب فى أنصاره فقط ودعا معارضيه لمغادرة البلاد

كتبت ريم عبد الحميد

 

 

انتقدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية مخاطبة الرئيس المنتخب دونالد ترامب لأنصاره فقط قبيل تنصيبه رسميا الشهر المقبل، فى الوقت الذى رأت فيها أن عليه أن يبذل المزيد لمعالجة الانقسامات.

 

 وتحدثت الصحيفة عن الجولة التى قام بها ترامب  لبعض الولايات لتوجيه الشكر فيها للناخبين على انتخابه. وفى كلمة ألقاها ترامب أمس السبت فى مدينة موبيل بولاية ألاباما، قال إن هذا هو المكان الذى بدأ فيه كل شىء، وكان يقف فى نفس الاستاد الذى أطلق فيه قبل 16 شهرا أول مؤتمر انتخابى لحملته.

 

وتقول واشنطن بوست، إن ترامب بدلا من أن يعزز الشمول ويسعى جاهدا لتضميد الجراح الناجمة عن الانتخابات المريرة، مثلما فعل الرؤساء الأمريكيون السابقون، سافر فى جولته "شكرا أمريكا" إلى الولايات التى انتخبته فقط، ووقف وسط حشود ضخمة أعربت بدورها عن ولائها له، فى تذكير قوى لأعضاء الكونجرس بأنه ربما يكون هناك خطورة من الناحية السياسية فى تجاوزه.

 

  وفى خطابه لأنصاره بألاباما، قال ترامب: لا تنسوا، لم يكونوا يعلمون أنكم موجودون حتى يوم الانتخابات، وبعدها قال من أين جاء كل هؤلاء؟".

 

وفى الوقت الذى يشكل فيه ترامب إدارته ويستعد للحكم، حسبما تقول الصحيفة، واصل خطابه الانقسامى والاستعراضى التى كانت صفة حملته.

وسخر ترامب من معارضيه، وهلل لمآثره الانتخابية. وبالنسبة لـ 54% من الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم لأخرين غير ترامب، فإن رسالته  كانت دعوة لهم لترك البلاد.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"