أخبار عاجلة

العاملون بمطارى برلين يضربون عن العمل من جديد بسبب الرواتب

العاملون بمطارى برلين يضربون عن العمل من جديد بسبب الرواتب
العاملون بمطارى برلين يضربون عن العمل من جديد بسبب الرواتب

أعلنت نقابة عمال الخدمات الأرضية فى مطارى العاصمة الألمانية برلين، أن العمال بدأوا إضرابا عن العمل لمدة 25 ساعة اليوم الاثنين فى تصعيد لنزاع بشأن الرواتب، أدى بالفعل إلى إلغاء نحو ألف رحلة جوية.

 

وقال متحدث باسم مطارى برلين إن جميع الرحلات تقريبا ستلغى اليوم بواقع 194 رحلة فى مطار شونفيلد و448 فى مطار تيجيل.

 

وذكرت النقابة فى بيان أن العاملين فى المطارين سيضربون عن العمل يوم الاثنين فى الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلى (0300 بتوقيت جرينتش) وينهون الإضراب يوم الثلاثاء فى الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلى (0400 بتوقيت جرينتش).

 

وقالت شركة لوفتهانزا إنها ستلغى كل الرحلات يوم الاثنين من فرانكفورت وميونيخ إلى برلين ومن العاصمة الألمانية إلى المدينتين. ولم تذكر عدد الرحلات التى سيشملها الإلغاء. وتريد النقابة زيادة رواتب الموظفين الأرضيين من نحو 11 يورو فى الساعة إلى 12 يورو(12.80 دولار) فى إطار اتفاق جماعى لمدة عام. وعرضت الإدارة فى البداية زيادة قدرها نحو عشرة سنتات فى الساعة على مدى أربع سنوات ثم حسنت هذا العرض إلى ثمانية فى المئة خلال ثلاث سنوات.

 

وقال إنريكو رومكر المفاوض عن نقابة فيردى لعمال الخدمات فى بيان "الحجم (الزيادة) صغير للغاية والمدة طويلة أكثر مما ينبغى ومن الصعب التوصل إلى تسوية على هذا الأساس."

 

وإلى جانب لوفتهانزا تخدم شركات طيران إير برلين وإيزى جيت وريان إير المطارين، وتشمل الوظائف الأرضية تسجيل دخول المسافرين وتحميل وتفريغ الطائرات وتوجيه الطائرات على مدرج المطار.

 

وتقطعت السبل بآلاف الركاب فى برلين يوم الجمعة بعد أن أدى الإضراب السابق للموظفين الأرضيين إلى إلغاء نحو 700 رحلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس الصينى يدعو الجيش للاعتماد على التكنولوجيا المتطورة
التالى ننشر صور التدافع فى حفل موسيقى بالأرجنتين أدى إلى مصرع شخصين