أخبار عاجلة
تراجع عائد السندات الأمريكية -
الإطاحة بـ 3 شبان دعوا للتفحيط عبر «سناب شات» -
ضبط مقيم استقبل كيلو و٦٥٥ جرام هيروين بمكة -

دمشق وموسكو تنفيان استخدامهما الأسلحة الكيماوية

دمشق وموسكو تنفيان استخدامهما الأسلحة الكيماوية
دمشق وموسكو تنفيان استخدامهما الأسلحة الكيماوية

نفت دمشق اليوم (الأربعاء) تصريحات وزيري الخارجية الفرنسي والأميركي بأنها ما زالت تستخدم الأسلحة الكيماوية، ووصفتها بأنها «جملة الأكاذيب والمزاعم»، في حين أكدت موسكو أن تصريحات واشنطن «غير مقبولة».

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون قال أمس إن «الحكومة السورية ما زالت تستخدم الأسلحة الكيماوية في أعقاب هجوم يشتبه أنه بغاز الكلور في الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة الاثنين الماضي».

وأضاف تيلرسون بعد مؤتمر في شأن الأسلحة الكيماوية في باريس: «أمس فقط سقط أكثر من 20 مدنياً، معظمهم أطفال، ضحايا لهجوم بغاز الكلور على ما يبدو»، مضيفاً «الهجمات في الغوطة في الآونة الأخيرة تثير مخاوف خطرة من أن بشار الأسد ربما لا يزال يستخدم الأسلحة الكيماوية ضد شعبه».

وتابع أنه بغض النظر عمن نفذ الهجمات «تتحمل روسيا في نهاية المطاف المسؤولية عن سقوط الضحايا في الغوطة الشرقية والعدد الذي لا يحصى من السوريين الآخرين الذين استهدفتهم أسلحة كيماوية منذ مشاركة روسيا في سورية».

بدورها، نفت وزارة الخارجية الروسية اليوم تصريحات واشنطن في استخدام السلاح الكيماوي في سورية ووصفتها بأنها «غير مقبولة»، ولن نستطيع العمل معها على هذا الأساس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الرئيس الفرنسي يؤكد دعم بلاده لتونس وشبابها وديمقراطيتها