أخبار عاجلة
روسيا تؤيد مبادرة الولايات المتحدة حول حلب -
الكنيست الإسرائيلي يؤجل حسم قانون حظر الآذان -
"حاجة فرحتك في 2016" يتصدر تويتر -

مسئول إيراني يعرب عن أمله في تطهير الموصل من الإرهابيين والتكفيريين

مسئول إيراني يعرب عن أمله في تطهير الموصل من الإرهابيين والتكفيريين
مسئول إيراني يعرب عن أمله في تطهير الموصل من الإرهابيين والتكفيريين

هنأ النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري اليوم خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراق حيدر العبادي بالانتصارات الملحوظة للجيش والشعب والمقاتلين العراقيين ضد الإرهابيين.
وأعرب جهانجيري حسبما ذكرت وكالة الانباء الايرانية (إيرنا) عن أمله في تطهير مدينة الموصل الاستراتيجية تماما من الجماعات التكفيرية وإرهابيي داعش في ظل تدابير الشعب العراقي وبطولة القوات العسكرية والشعب العراقي.
وصرح أن استضافة العراق لزوار العتبات المقدسة بمن فيهم الزوار الإيرانيين خاصة في مراسم الأربعين هي محل إشادة .. مشيرا إلى تنامي العلاقات الثنائية بين طهران وبغداد.
بدوره، قال العبادي إن القوات العسكرية والشرطة والقوات الشعبية وقوات البيشمركة جميعا يشاركون في معركة الموصل حيث استعطنا تحرير معظم أراضي نينوى وأن الجيش متواجد حاليا في مدينة الموصل.
وأضاف أن الموصل مدينة كبيرة وعدد سكانها أكثر من مليون ونصف المليون نسمة وأمن سكانها يشكل أمرا هاما للغاية بالنسبة لنا .. مؤكدا بذل قصادى الجهد ليبقي السكان في منازلهم كي لا تقع كارثة إنسانية كبيرة خلال هذه المعركة.
وأشار إلى أن الإرهابيين يحاولون استخدام سكان الموصل كدورع بشرية .. قائلا إن قواتنا لاتزال تواصل تقدمها من أجل تطهيرها تماما من وجود داعش والتكفريين .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان