أخبار عاجلة
جون ليجيند يعترف بغيرته من ريان جوسلينج -
إنقاذ 72 مهاجراً في مياه البحر المتوسط -
عسير.. أسرة "اللغبي" تحتفل بزواج "محمد" -

جون بولتون يدعو لتغيير النظام الإيراني

جون بولتون يدعو لتغيير النظام الإيراني
جون بولتون يدعو لتغيير النظام الإيراني

دعا السفير الأمريكي السابق في الأمم المتحدة جون بولتون، إلى تغيير النظام الحاكم في إيران.

وبحسب قناة "العربية، قال بولتون أحد أبرز المرشحين لمنصب وزير الخارجية الأمريكية في عهد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، إنه يكرر من جديد دعوته للتدخل وتغيير النظام الإيرانيـ وقال تصريحات صحفية إن الحل بعيد المدى الوحيد للتخلص من خطر إيران على الولايات المتحدة هو تغيير النظام.

وقال "رجال الدين في طهران أكبر تهديد للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم"، ولكنه عاد ليقول "لا أقول إن إسقاط النظام الإيراني سيحل كل مشاكل الشرق الأوسط لكنه سيزيل التهديد الأكبر فيها".

ومن المعروف عن جون بولتون معارضته الشديدة لإيران الذي وقعته إدارة باراك أوباما مع إيران، وهو الاتفاق الذي قال عنه بولتون إن إلتزام إيران به طوعي وغير مضمون، واعتبر موقف أوباما من إيران كان متخاذلا، مشيرا إلى أن الشعب الإيراني طالب أوباما بالتدخل في احتجاجات عام 2009 على حد تعبيره، ولكن الرئيس الأمريكي أوباما لم يفعل اي شئ لدعم الشعب الإيراني.

ويذكر أن جون بولتون، واحد من 3 أسماء كبرى مرشحة لمنصب وزير الخارجية الأمريكي الجديد بجانب المرشح الرئاسي أمام أوباما في انتخابات 2012 ميت رومني، وعمدة نيويورك السابق رودي جولياني أحد أكبر مؤيدي ترامب.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان