أخبار عاجلة
10 صور لطفل شارك في تدريبات حراس الإسماعيلي -
بالفيديو.. "الذهب موجود في منزلك وأنت لا تعلم !" -
صورة نادرة .. شاهد " بيبو وزيزو " بالأحضان -
أسامة فرحات: صن دونز طلب التعاقد مع معروف يوسف -

محققون يداهمون مقر مجموعتي "لوتي وإس.كيه" في كوريا الجنوبية وسط فضيحة سياسية

محققون يداهمون مقر مجموعتي "لوتي وإس.كيه" في كوريا الجنوبية وسط فضيحة سياسية
محققون يداهمون مقر مجموعتي "لوتي وإس.كيه" في كوريا الجنوبية وسط فضيحة سياسية
قال مسئولون، إن محققين داهموا، اليوم الخميس، مقر مجموعة لوتي ومجموعة إس.كيه وهيئات حكومية في إطار تحقيق آخذ في الاتساع في فضيحة استغلال نفوذ تعصف بالرئيسة باك جون هاي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، أنه يشتبه في أن المجموعتين قدمتا أموالًا لمؤسستين تسيطر عليهما تشوي سون سيل الصديقة المقربة للرئيسة لنيل مزايا حكومية تتعلق بتصريح بالإعفاء من الرسوم.

وكان الادعاء قد وجه يوم الأحد الماضى إلى تشوي ومساعد رئاسي سابق اتهامات بالتواطؤ مع باك للضغط على المجموعتين للمساهمة بأموال في المؤسستين اللتين تسيطر عليهما تشوي وتتسلط عليهما أضواء الفضيحة التي تعصف برئاسة باك.

وأكد متحدثون في مجموعتي لوتي وإس.كيه عملية المداهمة لكنهم لم يذكروا اى تفاصيل، ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم الادعاء للتعليق.

وقالت يونهاب، إنه تمت أيضًا مداهمة إدارة الجمارك التي تشرف على إصدار تصاريح الإعفاء من الرسوم ، وأكد مسؤول بوزارة المالية وآخر في الجمارك حدوث المداهمة لكنهما لم يقدما مزيدا من المعلومات.

وكان المحققون قد نفذوا أمس عمليات تفتيش متعلقة بنفس الموضوع في مقر مجموعة سامسونج، وهي أكبر مجموعة تديرها عائلة في كوريا الجنوبية والتي تتبعها شركة سامسونج إلكترونيكس المنتجة للهواتف الذكية الشهيرة.

ويقال إن سامسونج قدمت 8ر2 مليون يورو (1ر3 مليون دولار) لشركة تتشارك تشوي وابنتها في ملكيتها لاستغلال نفوذها في الحصول على دعم من صندوق معاشات حكومي لاندماج شركتي (سامسونج سي آند تي) و(تشيل إنداستريز) العام الماضي في صفقة قيمتها ثمانية مليارات دولار.

وأيدت هيئة المعاشات الوطنية- وهي ثالث أكبر صندوق معاشات في العالم- الاندماج رغم الانتقادات بأن الصفقة تساعد الأسرة المالكة لمجموعة سامسونج على تعزيز سيطرتها على حساب بقية حملة الأسهم.

وتعتبر موافقة هيئة المعاشات ضرورية لنجاح الاندماج، وذكرت تقارير إعلامية أن الموافقة تمت في ظروف غامضة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان