أخبار عاجلة
ماذا بعد سقوط حلب؟ -
عرض صيني يغري نجم ريال مدريد -
السيسي يدعم هاشتاج "khattab4unesco" -

قمة بين كييف والاتحاد الأوروبي لبحث الوضع في أوكرانيا

قمة بين كييف والاتحاد الأوروبي لبحث الوضع في أوكرانيا
قمة بين كييف والاتحاد الأوروبي لبحث الوضع في أوكرانيا
يبحث الاتحاد الأوروبي وكييف، اليوم الخميس، الوضع في أوكرانيا وهو ما يعد ملفًا هامًا للدبلوماسية الأوروبية وأصبح مرادفًا للمواجهة مع روسيا المتهمة بتوريط البلاد في حرب أهلية وقد أخذ بعدًا جديدًا مع انتخاب دونالد ترامب في البيت الأبيض.

ويستقبل كل من رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو اليوم في بروكسل لحضور القمة 18 بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا. ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي مشترك بينهم ظهر اليوم.

ومن بين الموضوعات الرئيسية المدرجة في قائمة المناقشات الرسمية إضفاء الصفة الرسمية على بعض الاتفاقات المالية وكذلك تحرير تأشيرات الدخول ووضع خطة للإصلاحات من بينها تدابير لمكافحة الفساد في كييف وكذلك مناقشة وضع اتفاقات مينسك للسلام.

وهذه الاتفاقات التي وقعتها روسيا وأوكرانيا في فبراير 2015 تحت رعاية باريس وبرلين تهدف إلى إنهاء الصراع الذي اندلع في شرق أوكرانيا إلا أن الطرفين لا يلتزمان به تمامًا.

ويتهم الغرب روسيا بتقديم دعم عسكري للمتمردين الموالين لموسكو ويعارضون سلطة كييف وخصوصا في منطقة دونباس وهو ما ينفيه الكرملين تمامًا. وقد أسفر الصراع بين القوات الأوكرانية والانفصالية عن مقتل ما يقرب من 10 آلاف شخص في عامين ونصف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان