أخبار عاجلة
"حجازي": مشروع قانون "نصر الدين" مضيعة للوقت -
الأهلى يواجه الطيران فى دورى مرتبط كرة اليد -
رئيس الدولى للجودو يزور مصر اليوم -

واشنطن تدعو الغرب لمنع مرور ناقلات الوقود الروسية إلى سوريا

واشنطن تدعو الغرب لمنع مرور ناقلات الوقود الروسية إلى سوريا
واشنطن تدعو الغرب لمنع مرور ناقلات الوقود الروسية إلى سوريا
حثت وزارة الخارجية الأمريكية الدول الغربية على عدم السماح لناقلات الوقود الروسية التي تقوم بتزويد الطيران الروسي في سوريا بالمرور في مياهها الإقليمية.

وذكرت صحيفة كوميرسانت الروسية، اليوم الخميس، أن وزارة الخارجية الأمريكية أوضحت ـ في بيان لها ـ أنه يجب على الدول عدم السماح بمرور الناقلات الروسية بذريعة أن هذه الناقلات تتيح لروسيا مواصلة تنفيذ ضرباتها الجوية منوهة في الوقت ذاته بأن السماح بمرور تلك الناقلات ودخول مياهها الإقليمية يقع على عاتق حكومة البلاد نفسها.

وكانت وسائل إعلامية قد اتهمت الناقلات الروسية بأنها هربت وقود طائرات إلى سوريا عبر مياه الاتحاد الأوروبي منتهكة بذلك العقوبات الأوروبية.

إلا أن وزارة الدفاع الروسية أكدت من جانبها أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على توريد الوقود إلى سوريا لا تشمل القوات الجوية الفضائية الروسية الموجودة في سوريا، إذ قال المتحدث باسم الوزارة، اللواء إيجور كوناشينكوف ـ في بيان صدر عنه يوم الثلاثاء الماضى ـ إن الدسائس والقيود والعقوبات المعمول بها في الاتحاد الأوروبي بشأن توريد الوقود إلى الجمهورية العربية السورية لاعلاقة لها بمجموعة القوات الروسية الفضائية في سوريا.

وأعاد كوناشينكوف في هذا السياق إلى أذهان الصحفيين أن روسيا هي من أكبر الدول المستخرجة للنفط عالميا مشددا على أنه لا نقص في الوقود اللازم لتزويد الطيران الروسي في سوريا لا سيما عندما يدور الحديث عن محاربة الإرهاب الدولي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان