أخبار عاجلة
الإفتاء تبين حكم صوم المرأة الحامل -
بث مباشر.. مباراة آرسنال "النني" وتشيلسي -
"دورتموند" يغازل ظهير الزمالك -
كوبر يرفض ضم "الونش" لمعسكر يونيو -
كوستاريكا تعبر زامبيا بهدف "دالي" -

تايمز: داعشى خطط لتدمير «درونز» وخزن معلومات فى أزرار قميصه

تايمز: داعشى خطط لتدمير «درونز» وخزن معلومات فى أزرار قميصه
تايمز: داعشى خطط لتدمير «درونز» وخزن معلومات فى أزرار قميصه
تحت عنوان «هاكر داعشى خطط لتدمير طائرات من دون طيار، وخزن معلومات فى أزرار قميصه»، قالت صحيفة «تايمز» البريطانية: إن عنصرا تابعا لـ«داعش» يواجه حكما بالسجن «بسبب تخزينه معلومات على وحدات ذاكرة مموهة وكأنها أزرار قميص معدنية»، فضلا عن التخطيط لإسقاط طائرات بدون طيار.

وبحسب التقرير، الذى نشرته الصحيفة، اليوم، فإن ساماتا أولاه (34 عاما) «اعترف بأنه كان عنصرا مهما فى مجموعة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية تطلق على نفسها اسم جيش الخلافة الإلكترونى تعمل على جمع المعلومات عن طريق الإنترنت، وكانوا يخططون لتفعيل برامج خبيثة».
وأردف الكاتب أنه تم إلقاء القبض على أولاه الذى يقطن فى كارديف، جنوب ويلز، فى بريطانيا خلال حملة للقبض عليه من جانب قوات الأمن البريطانية والأمريكية. وتابع بالقول: إن «محادثاته مع التنظيم الإرهابى وجدت مسجلة على هاتف محمول يعود لجاسوس فى كينيا متهم بالتخطيط بهجوم بالجمرة الخبيثة».

وأقر أولاه بأنه مذنب خلال محاكمته فى بريطانيا بخمس تهم كانت موجهة إليه، ومنها: انتماؤه لتنظيم الدولة الإسلامية وتدريب إرهابيين والتخطيط لشن اعتداءات إرهابية، بحسب الصحيفة.

وأضافت التايمز أن الشرطة البريطانية وجدت خلال مداهمتها شقته «30 وحدة ذاكرة صغيرة الحجم على شكل أزرار أكمام معدنية». وتابعت أن الشرطة اكتشفت خلال مداهمتها شقة أولاه بأن «لديه نسخة مصورة من كتاب يبين كيفية صنع القذائف مؤلف من 500 صفحة وكتاب آخر يتناول كيفية صنع القذائف والتحكم بها».

وأشارت إلى أنه بنغالى الأصل، وقد استقال من عمله فى مجال التأمين، وقد عمل على تسجيل الكثير من الفيديوهات واستخدم برامج متعددة لإخفاء لكنته التى تظهر أنه من مدينة ويلز البريطانية، وسيتم الحكم عليه فى 28 من الشهر الحالى فى بريطانيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو