أخبار عاجلة
دار الكتب تنعى الكاتب عبد المنعم تليمة -

مدفعية "الحشد الشعبي" تقصف تجمعاً لداعش شمال غربي العراق

مدفعية "الحشد الشعبي" تقصف تجمعاً لداعش شمال غربي العراق
مدفعية "الحشد الشعبي" تقصف تجمعاً لداعش شمال غربي العراق

قصفت مدفعية قوات الحشد الشعبي العراقية، اليوم الجمعة، تجمعاً لمسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي شمال منطقة عداية بالمحور الغربي لعمليات تحرير الموصل شمالي العراق؛ مما أسفر عن تدمير سيارة مزودة برشاش وتحقيق إصابات مباشرة في صفوف عناصر التنظيم، وفقا لإعلام الحشد الشعبي.
من جهة أخرى، أقدم تنظيم (داعش) الإرهابي، اليوم الجمعة، على تهجير 250 أسرة من حي الجزائر بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق وسحب هوياتهم.
وقالت مصادر أمنية ومحلية بالموصل إن التنظيم هجر الأسر وسحب الوثائق الرسمية الخاصة بهم من حي الجزائر الذي يسيطر عليه التنظيم، مشيرة إلى أن العديد من الأسرة المهجرة وصلت حي الزهور المحرر.
على صعيد متصل، وزعت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية منحا مالية و200 ألف لتر من مادة النفط الأبيض بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومجلس اللاجئين الدنماركي للأسر النازحة في محافظة بابل جنوبي العراق.
وقال نصر جبار مدير فرع الوزارة في بابل - في تصريح صحفي اليوم - إن فرع الوزارة بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ضمن برنامج الكاش وزع منح مالية إلى 80 أسرة نازحة وفق عدد أفراد الأسرة.
وأضاف جبار أن الأسرة من فرد إلى ثلاثة تم تخصيص 292 ألف دينار عراقي (الدولار يساوي 1200 دينار تقريبا) كحد أدنى، والحد الأعلى للمنحة من ثماني أفراد فما فوق تم تخصيص 702 ألف دينار، فضلا عن اختيار الأسر التي تعيلها إمرأة أو من لديها معاق عن طريق الفرق الجوالة نفذت من قبل لجنة الإنقاذ الدولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"