أخبار عاجلة
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -
محافظ الأحساء يستقبل «الحسيني» و«الشعيبي» -
المهنا: صورة نيشيمورا «مالنا دخل فيها»..!! -
1000 طفل يعززون الوعي بحقوق المعاق -
60 مشاركا في «معا لبيئة نظيفة» بالجعيمة -

فيديو| أوباما يستقبل طفلا أمريكيا في البيت الأبيض.. ما السبب؟

فيديو| أوباما يستقبل طفلا أمريكيا في البيت الأبيض.. ما السبب؟
فيديو| أوباما يستقبل طفلا أمريكيا في البيت الأبيض.. ما السبب؟

التقى الرئيس الأمريكي المنتهية ولاياته باراك أوباما، بالطفل الأمريكي أليكس صاحب الرسالة التي أعرب خلالها عن حزنه على الطفل السوري عمران، الذي نالت صورته من قصف حلب تعاطفا وانتشار واسع النطاق عبر شبكات التواصل الاجتماعي للتنديد بالمأساه السورية التي يروح ضحيتها الأطفال.

وكان أليكس، بعث رسالة إلى أوباما منذ شهر سبتمبر الماضي، مطالبا إياه إحضار عمران لمنزله، قائلا إنه وفر له العائلة والمنزل، معربا عن حزنه الشديد بسبب قسوة صورة صديقه السوري عمران.

وبحسب صحيفة "التليجراف" البريطانية، قال أوباما لأليكس خلال استقباله في البيت الأبيض "أنا فخور جدا بك يا أليكس، وأتمنى أن يدفع لطفك الجم، وعطفك الناس إلى التفكير بنفس الطريقة".

وكان نص رسالة أليكس لأوباما كالتالي، بحسب قناة "cnn" الأمريكية: 

"عزيزي الرئيس أوباما،

هل تذكر الصبي الذي كان في سيارة إسعاف في سوريا؟ هل يمكنك رجاء أن تأت به إلى (منزلي)؟ يمكنك أن توقف سيارتك في ممرنا أو في الشارع، وسنكون في انتظاركم بالأعلام والزهور والبالونات، سنوفر له عائلة، وسيكون أخي. أختي الصغيرة، كاثرين، ستجمع له الفراشات، وفي مدرستي، لدي صديق سوري اسمه عمر، سأعرف (عمران) على عمر، ويمكننا جميعا اللعب معاً. يمكننا أن ندعوه إلى حفلات أعياد الميلاد، وسيعلمنا لغة أخرى، ويمكننا أن نعلمه الإنجليزية أيضا، مثلما فعلنا مع صديقي أوتو من اليابان.

رجاء أخبره أن شقيقه سيكون أليكس، الذي هو فتى لطيف جدا، مثله. وبما أن أنه لن يحضر معه ألعابا وليس لديه ألعابه، كاثرين ستشاركه دميتها الكبيرة على شكل أرنب مخطط بالأزرق والأبيض، وأنا سأشاركه دراجتي وسأعلمه كيف يركبها. سأعلمه الجمع والطرح في الرياضيات ويمكنه أن يشم حمرة شفاه كاثرين الخضراء، التي لا تسمح لأحد بلمسها.

شكرا جزيلا! لا يمكنني انتظار قدومك!

أليكس.. 6 سنوات"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان