أخبار عاجلة
زلزال بقوة 6.7 درجات يضرب تركيا -
العبادي يتعهد بإنهاء تواجد داعش في العراق -
اليوم.. «جمعة غضب» نصرة للأقصى -

خصومات على تكاليف الدفن باليابان لمن يسلم رخصة قيادته من العواجيز

خصومات على تكاليف الدفن باليابان لمن يسلم رخصة قيادته من العواجيز
خصومات على تكاليف الدفن باليابان لمن يسلم رخصة قيادته من العواجيز

أعلنت الحكومة اليابانية عن عروض خاصة وخصومات مغرية على تكاليف الجنائز والدفن لمواطنيها كبار السن ممن لا يزالون يقودون مركباتهم على الطرقات مقابل أن يسلموا رخص قيادتهم.

 

وأشار موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، اليوم إلى أن آخر العروض التشجيعية، كان فى محافظة آيتشى المركزية والذى تقدمت به شركة تدير89 داراً للجنائز والمآتم بعرض خاص، وهو خصم 15% لمن يتنازل عن شهادة قيادته.

 

وقالت إنه على كل من يرغب فى الاستفادة من هذا العرض إثبات تنازله فعلياً عن شهادته بمركز الشرطة المحلى الذى يقف داعماً للمبادرة، وحسب التقرير، فإن عرض الخصم يمكنه أن يسرى ويشمل بقية أفراد العائلة حتى ممن يعيشون خارج المحافظة.

 

وكان فى اليابان عام 2015 نحو 4.8 مليون من حملة شهادة قيادة السيارات الذين تجاوزت أعمارهم 75 سنة وفق ما ذكرته صحيفة The Japan Times، أى ضعف عددهم قبل عقد من السنوات. لكن الفترة الزمنية نفسها شهدت كذلك تزايد أعداد حوادث التصادم المرورية القاتلة التى كان السبب وراءها كبار السن.

 

وهناك عروض أخرى تشجيعية سارية فى أماكن أخرى باليابان، فهناك عروض على أسعار تنقلات أرخص بسيارات الأجرة "التاكسي"، أو أسعار مخفضة لدخول أماكن الاستحمام العامة.

 

كذلك، ثمة عرضٌ يختلف كلياً عن طبيعة عرض دار المآتم، كان قُدم فى محافظة آيتشى المذكورة فى شهر نوفمبر الماضي، والذى يخول للأهالى الطاعنين فى السن الحصولَ على كميات من المكرونة الآسيوية الشهيرة النودلز بسعر أوفر فى حال تنازلهم عن شهادات قيادتهم للسيارات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موسكو: علاقتنا مع واشنطن فى وضع غير طبيعى