أخبار عاجلة
"حجازي": مشروع قانون "نصر الدين" مضيعة للوقت -
الأهلى يواجه الطيران فى دورى مرتبط كرة اليد -
رئيس الدولى للجودو يزور مصر اليوم -

بالصور ... 40 قتيلا إثر انهيار منصة بناء وسط الصين

بالصور ... 40 قتيلا إثر انهيار منصة بناء وسط الصين
بالصور ... 40 قتيلا إثر انهيار منصة بناء وسط الصين

لقي 40 شخصًا على الأقل مصرعهم، اليوم الخميس، في انهيار منصة بناء في محطة لتوليد الكهرباء تعمل على الفحم في وسط الصين، كما أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

 

وقالت الوكالة الرسمية، إن الحادث وقع في برج للتبريد يجري بناؤه في محطة فينشينغ لتوليد الكهرباء في مقاطعة جيانغشي.

وتحدثت وكالة الصين الجديدة عن سقوط "أكثر من أربعين قتيلا" أولا، وذلك نقلا عن مسعفين أكدوا بعد ذلك أن الحصيلة بلغت 40 قتيلا تماما، لكنها أشارت إلى أن هذه الحصيلة يمكن أن ترتفع لأن "عددا غير معروف من الأشخاص ما زالوا عالقين تحت الأنقاض".

وقال المصدر نفسه، إن خمسة عمال جرحوا ونقلوا إلى المستشفى.

وأظهرت لقطات بثتها "الصين الجديدة" على تطبيقها للهاتف النقال ركاما من القضبان المعدنية الملوية ورافعة تحاول ازالة انقاض ورجال إنقاذ يرتدون بزات برتقالية يحاولون نقل جثة على سرير نقال.

وكتبت إدارة الإطفاء على حسابها الرسمي على الإنترنت، أن 32 من شاحناتها و212 عسكريا وتسعة كلاب متخصصة تعمل في مكان الحادث.

وأوردت النشرة الصينية المحلية «جانغشي أونلاين» على موقعها الإلكتروني، أن حوالي 68 شخصا كانوا موجودين في المكان عند وقوع الحادث.

وكان الضحايا يعملون في موقع مشروع توسيع المحطة الذي أطلق في يوليو 2015، كما أعلنت الحكومة المحلية على حسابها الرسمي للرسائل القصيرة.

ويهدف المشروع إلى بناء مولدين إضافيين بقدرة ألف ميغاوات مطلع 2018 يفترض أن يتم تسليمهما في نهاية 2017 أو بداية 2018، باستثمار تبلغ قيمته الإجمالية 7.67 مليارات يوان (1.1 مليار يورو)، حسب المصدر نفسه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان