أخبار عاجلة
أمير الكويت يبعث ببرقية تعزية للرئيس السيسي -

بالخريطة| رياح شديدة تشعل الحرائق في بيوت الإسرائيليين

أكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن اليونان وكرواتيا قرروا الموافقة على استنجاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امس الاربعاء لمساعدة  إسرائيل في إطفاء الغابات التي دمرت المنازل بالقرب من القدس وحيفا في اليومين الماضيين- على حد قول الصحيفة-.

وذكرت الصحيفة أن  الرياح الشديدة التي ضربت إسرائيل تسببت في نشر الحرائق في ظل وجود جفاف شديد لمدة شهرين ولم تنزل الأمطار، مضيفة أنه من المتوقع أن تزداد الرياح لمدة يومين أيضا.

وأكدت الصحيفة أن  نتنياهو أجرى مكالمات هاتفية مع عدد من زعماء العالم لطلب المساعدة، مؤكدا أن إ تحتاج إلى الطائرات ذات قدرة أكبر للسيطرة على الحرائق.

وأكدت الصحيفة أنه ما لا يقل عن ثلاثة منازل في مدينة ناتاف تدمرت نتيجة الحرائق، مضيفة أنه تم إجلاء السكان بسلام، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وأكدت الصحيفة أن عددا من البلدات والمدن في شمال إسرائيل أيضا تعرضت  للحرائق، بما في ذلك نهاريا، يركا ومعلوت.

بدوره، قال مصدر أمني للقناة الثانية إنه يتوقع أن تزداد الحرائق خطرا الخميس القادم، فيما أشارت إذاعة "صوت إسرائيل" إلى أن طواقم الإطفاء العاملة غرب القدس تمكنت من منع انتشار السنة اللهب إلى البيوت في بلدة نتاف، مضيفة أنه تم إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق شب في أرض هشيم بحي الصفافرة.

وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الحرائق غضب إلهي بسبب منع الكيان الصهيوني الآذان في المساجد بزعم محاربة الضوضاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان