أخبار عاجلة
زيزي عادل تصور أغنية جديدة فى الأردن -
بالصورة.. محمد عساف يغادر دبي متجهاً إلى أمريكا -
تحرير سرت.. هل هي بداية نهاية "داعش" في ليبيا؟ -
الإذاعات الموجهة تحتفل بميلاد بنجيب محفوظ -
ريهام عبدالغفور بديلة منة فضالى فى "الزيبق" -
إخلاء سبيل المحامية عزة سليمان بكفالة 20 ألف جنيه -
وفد قطري يصل القاهرة فى زيارة تستغرق أربعة أيام -
موظف يذبح عمه لشكه في خيانته مع زوجته -

شرطة أمستردام تعتذر عن تعامل "مسيء" مع شيخ مغربي

شرطة أمستردام تعتذر عن تعامل "مسيء" مع شيخ مغربي
شرطة أمستردام تعتذر عن تعامل "مسيء" مع شيخ مغربي

الرباط (CNN) – قدمت شرطة أمستردام اعتذارها لرجل مسن مغربي، بعدما تعاملت بطريقة رأتها الجالية المغربية مهينة، وقالت الشرطة إن عناصرها تعذر عليهم التواصل مع الرجل المغربي الذي كان يتحدث بالعربية، ولم يكن معه تعريف عندما كان يقود دراجته في الاتجاه المعاكس.

وجاء اعتذار شرطة العاصمة الهولندية في تعليق وضعته قبل ساعات على صفحة الجالية المغربية التي نشرت الفيديو. ويظهر في هذا الأخير عناصر شرطة هولنديين يضعون القيد في يدي رجل مسن، ويقتادونه إلى سيارتهم، بينما وقف بعض المارة يتحدثون مع عناصر الشرطة حول أسباب اعتقال الشيخ.

وفجرّ الفيديو غضبًا كبيرًا بين صفوف الجالية المغربية في هولندا، وانتقدت الصفحة الخاصة بمغاربة هولندا إجراء الشرطة الهولندية، خاصة لطبيعة التهمة الموجهة إلى المسن المغربي، ورأى عدة نشطاء أن شرطة أمستردام تمادت في إجراءاتها، وهناك منهم من ربط هذه الإجراءات بمظهر الرجل بما أنه يبدو مسلمًا.

شاهد الفيديو:

 

وقالت الشرطة في تعليقها إن الشيخ المغربي انفعل لما كانت العناصر المكلفة بضبط السير تسأله عن هويته، ورفض الأسلوب الذي عومل به، متحدثة عن أنها ستقدم اعتذارها للرجل، وقد رد مستخدمون مغاربة بأن طبيعة المخالفة التي قام بها الشيخ لا تستدعي اعتقاله كـ"مجرم".

وتوجد جالية مغربية مهمة في هولندا، إذ تعد هذه الأخيرة خامس بلد أوروبي يحتضن سكان من أصل مغربي، وفق معطيات رسمية مغربية.  كما يتبوأ عدد من مغاربة الأصل مناصب مهمة في البلاد، ومن الأمثلة المشهورة عمدة روتردام، أحمد أبو طالب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المتحدث باسم ترامب: الرئيس باع كل أسهمه بالشركات منذ يونيو الماضي
التالى كاتب أمريكي: سياسة ترامب تتعارض مع تعهداته بتدمير "داعش"