أخبار عاجلة

ترامب: سنلجأ الى سباق التسلح إذا عززت دول أخرى قدراتها النووية

ترامب: سنلجأ الى سباق التسلح إذا عززت دول أخرى قدراتها النووية
ترامب: سنلجأ الى سباق التسلح إذا عززت دول أخرى قدراتها النووية

اعلن المتحدث باسم الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة لن تسمح لبلدان اخرى بتعزيز قدراتها من دون ان ترد بالمثل.

وقال السكرتير الاعلامي المقبل للبيت الابيض لقناة "سي ان ان" الأمريكية إن "هناك في الوقت الراهن دولا حول العالم تتحدث عن تعزيز قدراتها النووية والولايات المتحدة لن تجلس متفرجة وتسمح بحدوث ذلك من دون ان تتصرف بالمثل"، وذلك بعد سؤاله عن تغريدة دعا فيها ترامب على تويتر الى "تعزيز وتوسيع القدرة النووية" الأمريكية بشكل كبير.

وعند سؤاله إن كان يشير الى موسكو تحديدا، أجاب سبايسر "أنا اتحدث عن روسيا، ولكن لا يتعلق الامر ببلد واحد، انه يتعلق بأي بلد".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، قالت الصحفية في قناة "ام اس ان بي سي" الامريكية ميكا برزيزينسكي إن الرئيس المنتخب قال لها عبر الهاتف "اذا تطلب الامر سنلجأ الى سباق التسلح، سنتجاوزهم في كل مرحلة وسنتفوق عليهم".

واضاف سبايسر أن ترامب "سيفعل ما هو ضروري لحماية البلاد واذا اراد بلد اخر او بلدان اخرى تهديد امننا وسيادتنا فسيفعل اللازم".

وعندما سألته الصحفية "هل يعني هذا انه سيستخدم السلاح النووي؟"، قال سبايسر "كلا، هذا يعني أنه لا يستبعد اي احتمال".

ولم يوضح ترامب ان كانت تغريدة الخميس ردا على اعلان في ذاته، ولكنها جاءت بعد ساعات من توجيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الامر بتعزيز القوة الضاربة النووية لروسيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق