أخبار عاجلة
الجيش الحر يعلن بدء اقتحام مدينة الباب -
موجز الأخبار العالمية صباح السبت 10-12-2016 -
فرض حظر إعلامى على لاعبى المقاصة -

أردوغان: تصويت البرلمان الأوروبى على تجميد مفاوضات الانضمام «لا قيمة له»

أردوغان: تصويت البرلمان الأوروبى على تجميد مفاوضات الانضمام «لا قيمة له»
أردوغان: تصويت البرلمان الأوروبى على تجميد مفاوضات الانضمام «لا قيمة له»

اعتبر الرئيس التركى رجب طيب اردوغان، اليوم، أن تصويت البرلمان الأوروبى اليوم، الخميس، لتجميد مفاوضات انضمام بلاده إلى الاتحاد بسبب حملة القمع الواسعة النطاق التى تلت محاولة الانقلاب «لا قيمة له».
وصرح اردوغان امام منظمة المؤتمر الإسلامى المنعقدة فى إسطنبول «أريد أن أستبق الأمور من هنا وأن أخاطب العالم أجمع الذى يشاهد شاشاته. هذا التصويت لا قيمة له، أيا كانت نتيجته»، مضيفا أنه «لا يسعنى حتى أن استوعب الرسالة التى يريدون توجيهها»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وتابع إن «تلك الأيدى التى سترفع ثم تخفض (فى التصويت الأوروبى) لن توقف كفاح هذا البلد من اجل استقلاله ومستقبله»، ومضى قائلا إن التصويت مؤشر على وقوف الاتحاد الأوروبى فى صف «المنظمات الإرهابية».
ويهدد التصويت الأوروبى غير الملزم بتصعيد التوتر بين الاتحاد الأوروبى وتركيا الذى وصل أقصاه إثر محاولة الانقلاب فى منتصف يوليو الماضى، لكن الدول الأعضاء فى الاتحاد باستثناء النمسا تؤيد حتى الآن إبقاء المحادثات على مسارها رغم القلق ازاء اتساع حملة القمع التى شهدت توقيف حوالى 37 ألف شخص.
وكانت الكتل الرئيسية فى البرلمان الأوروبى قد أكدت أنها ستصوت لتجميد محادثات العضوية الأوروبية مع أنقرة بسبب القمع.
وكانت أنقرة وبروكسل قد اتفقا على تسريع المحادثات بعد توصلهما إلى اتفاق فى مارس لضبط توافد المهاجرين من تركيا إلى الاتحاد الأوروبى، لكن العملية راوحت مكانها بعد محاولة مجموعة فى الجيش تنفيذ انقلاب لإسقاط الحكومة التركية فى منتصف يوليو.
وأثارت حملة التوقيفات والتسريح التى تلت المحاولة الانقلابية والإجراءات التى استهدفت وسائل الإعلام التركية، رد فعل حادا من سياسيى الاتحاد الأوروبى والمنظمات الحقوقية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان