أخبار عاجلة
محمد إبراهيم يعود لتدريبات الزمالك -
جذع الكاحل ينهي موسم «نصر رمضان» مع سموحة -
الشرقية يواجه النصر للتعدين بالدوري -

المعارضة فى إسرائيل تعتزم تقديم مشروع لحل الكنيست وتقديم موعد الانتخابات

المعارضة فى إسرائيل تعتزم تقديم مشروع لحل الكنيست وتقديم موعد الانتخابات
المعارضة فى إسرائيل تعتزم تقديم مشروع لحل الكنيست وتقديم موعد الانتخابات

أصبحت الحكومة الإسرائيلية التى يتزعمها بنيامين نتنياهو قاب قوسين أو أدنى من الانهيار نتيجة الخلافات الحادة داخل الائتلاف الحكومى حيث دب خلاف بين زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو وزعيم حزب كولانو ووزير المالية موشية كحلون، حول تنظيم البث التلفزيونى والإذاعى الأمر الذى دفع الأخير بالتهديد من الانسحاب من الحكومة .

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه حال انسحاب حزب كحلون من الحكومة وهو أكبر الشركاء الرئيسيين فى الحكومة فإن ذلك يعنى انتخابات مبكرة قبل عامين من إجراءها، وانتهزت المعارضة الإسرائيلية هذه الإجراءات لتقديم مشروعا للكنيست للدعوة للانتخابات المبكرة .

 

المعارضة تقدم مشروع للكنيست

 

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن المعارضة الإسرائيلية تعتزم تقديم مشروعا الأسبوع الجارى بحل الكنيست وتقديم موعد الانتخابات.

 

وذكرت أن الاقتراح سيقدم على خلفية قضايا فساد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وتفاقم الأزمة الائتلافية بينه وبين وزير المالية موشيه كحلون، رئيس حزب "كولانو".

 

من جانبه، قال زعيم المعارضة الإسرائيلي اسحاق هيرتسوج، إنه سيعمل على تغيير بنيامين نتنياهو برئيس وزراء معتدل، وذو مسؤولية، ويجرى هيرتسوج اتصالات من أجل حشد واسع داخل الكنيست، لسحب الثقة من الحكومة.

 

وكان وزراء وأعضاء فى الكنيست الاسرائيلي، من بينهم رئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان من كتلة الليكود، توقعوا إجراء انتخابات مبكرة فى إسرائيل .

 

من جانبها ، قالت  تسيبى حوطوبيلي نائب وزير الخارجية من حزب  الليكود، إنها ومعظم زملائها فى الحزب الذى يترأسه "نتنياهو" يرفضون الانتخابات المبكرة ويميلون لحل الخلاف سياسيًا وعقد تسوية ترضى الطرفين.

وذكرت  القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، أن رئيس الحكومة لم يتلق أى دعم لفكرة الانتخابات المبكرة من مستشاريه أو طاقمه، إذ عارضه معظم الموظفين والمستشارين السياسيين فى مكتبه، وأشاروا إلى أنها قد تسبب خسارة للحزب يمكن تفاديها.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصرع 13 عسكريا تركيا فى حادث تحطم مروحيتهم جنوب شرقى البلاد