أخبار عاجلة
الزمالك يُدخل باولو التاريخ بعد 18 عاماً -
عمرو بركات بقميص الأهلي "صور" -
محمد يونس نائب "الهضيبي" في "الجماعة 2" -
أحمد فهمي وحسن الشافعي يصلان من بيروت -
صور.. عمرو بركات بقميص الأهلي -
«دونجا» يغادر معسكر الزمالك -
تعديل جديد فى الجهاز الفنى للزمالك -

بوتين: مقتل السفير الروسى هجوم على علاقاتنا بتركيا

بوتين: مقتل السفير الروسى هجوم على علاقاتنا بتركيا
بوتين: مقتل السفير الروسى هجوم على علاقاتنا بتركيا

موسكو /أ ش أ/

 قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن كارثة اغتيال السفير الروسى فى أنقرة تعتبر هجوما على روسيا، وعلى العلاقات الروسية- التركية"، مضيفا أن عملية الإجلاء من مدينة حلب السورية كانت أكبرعمل إنسانى على الصعيد الدولي.

وأضاف بوتين- خلال مؤتمره الصحفى السنوى الموسع- "كنت أشكك فى فرضية أنه تم إسقاط طائرتنا دون أوامر من القيادة التركية العليا، إلا أننى الآن بعد الهجوم على السفير الروسى من قبل عنصر بالقوات الخاصة التركية بدأت أغير رأيي، وأرى أن كل شى ممكن، بما فى ذلك اختراق العناصر الهدامة فى المؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية".
وفى الشأن السوري، قال بوتين إن تحرير حلب كان مستحيلا دون مشاركة روسيا، مضيفا أن الرئيس بشار الأسد لعب دورا كبيرا فى تحرير حلب إلى جانب روسيا وتركيا وإيران".
ووصف الرئيس الروسى إجلاء الناس من مدينة حلب السورية بأكبر عملية إنسانية دولية، مشيرا إلى أن إجراء مفأوضات تسوية الأزمة السورية ستجرى فى أستانا (عاصمة كازاخستان)، مشددا على أن التسوية فى سوريا لا يمكن بدون لاعب مثل أمريكا.
وفيما يتعلق بتصريحات الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب حول عزمه على تعزيز القدرات النووية الأمريكية، قال بوتين إنه لا يرى شيئا جديدا فى تصريحات ترامب، مذكرا بأن ترامب تحدث عن نيته هذه بالتفصيل خلال حملته الآنتخابية.
وقال بوتين إن ترامب فاز فى انتخابات الرئاسة الأمريكية لأنه أدرك "مزاج المجتمع" وعمل فى إطار هذا النموذج حتى النهاية، مؤكدا أنه "لم يثق أحد، باستثنائنا، بأنه سيفوز".
واستطرد: إن الجيش الروسى أقوى من أى معتد محتمل، إلا أنه أكد فى الوقت ذاته أن الولايات المتحدة تمتلك جيشا أكبر، قائلا: إن واشنطن تمتلك صواريخ وغواصات وحاملات طائرات أكثر مما لدينا، ونحن لن نجادل فى هذا الشأن، ولكننا ببساطة أقوى من أى معتد". وأضاف أن تحديث الجيش الروسى ساعد فى تقوية القدرات النووية لبلاده.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق