أخبار عاجلة
«رنين» يقدم اليوم عروضا على الأدوات المنزلية -
هل يستعيد نيمار توازنه بعد انتهاء الإيقاف؟ -
الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة «أسوان» -
اليوم.. الإسماعيلي يلتقي وادي دجلة بالدوري -
المسابقات تعدل مواعيد مباراة فاركو والحرية -
الأهلي يستعد لمواجهة سموحة.. غدا -

أمريكا ترحب بالاتفاق العسكري بين كوريا الجنوبية واليابان

أمريكا ترحب بالاتفاق العسكري بين كوريا الجنوبية واليابان
أمريكا ترحب بالاتفاق العسكري بين كوريا الجنوبية واليابان

رحبت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بتوقيع اتفاقية تقاسم الاستخبارات العسكرية بين كوريا الجنوبية واليابان، معربة عن أملها في أن تعزز الدولتان الآسيويتان تعاونهما في إطار معالجة التهديدات الأمنية في المنطقة.
ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن بيتر كوك السكرتير الصحفي للبنتاجون (وزارة الدفاع الأمريكية)، قوله: ندعم جهود كوريا الجنوبية واليابان لتعزيز تعاونهما الأمني بشدة. ونعتقد أن هذه خطوة مهمة وإيجابية. وبالطبع، نشجعهما على مواصلة تعاونهما فيما يتعلق التهديدات الأمنية في المنطقة .
وفي وقت سابق من اليوم، وقعت الدولتان رسميًا اتفاقية تقاسم المعلومات - المعروفة باسم اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية - وهو أول اتفاق عسكري بين سول وطوكيو منذ تحرير كوريا الجنوبية من الحكم الاستعماري الياباني 1910-1945.
وكان الجانبان يتبادلان معلومات الاستخبارات العسكرية بشكل غير مباشر عبر الولايات المتحدة الأمريكية في إطار اتفاق ثلاثي لتبادل المعلومات الاستخباراتية، كان قد تم توقيعه في عام 2014، وعلى الرغم من الاتفاق الثلاثي القائم بين واشنطن وسول وطوكيو، دعا مسئولون أمريكيون إلى توقيع اتفاقية ثنائية بين كوريا الجنوبية واليابان، حيث إن الولايات المتحدة تسعى إلى تعزيز التعاون الأمني ثلاثي مع الحليفين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان