أخبار عاجلة
منتخب شابات كرة اليد مواليد 98 يواجه الأهلى -
المقاصة يحذر اللاعبين من فقدان النقاط أمام إنبى -
كيف علق إكرامى على عودة عصام الحضرى للأهلى -
5 أهداف تفصل متعب عن كسر أرقام المايسترو والقديس -

اشتباكات في درعا وداعش يهاجم قرى علوية شرق حمص

اشتباكات في درعا وداعش يهاجم قرى علوية شرق حمص
اشتباكات في درعا وداعش يهاجم قرى علوية شرق حمص
تواصلت الاشتباكات في مناطق متفرقة في سوريا بعد إعلان جيش النظام استعادة السيطرة على محافظة حلب، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فيما هاجم تنظيم داعش قرى ذات غالبية علوية ببادية حمص الشرقية، بعد أكثر من 3 سنوات على تنفيذ جبهة النصرة مجزرة فيها.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سقوط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض أرض، أطلقته قوات النظام على مناطق في بلدة النعيمة بريف درعا.

وأضاف المرصد أن طفلاً قتل جراء انفجار قنبلة في بلدة خراب الشحم بريف درعا، في حين تجددت الاشتباكات المتقطعة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها وبين الفصائل المقاتلة في محور الكتيبة المهجورة شرق بلدة إبطع بريف درعا الأوسط.

وفي محافظة الرقة، قتل 6 أشخاص بينهم 3 على الأقل من عائلة واحدة، جراء قصف طائرات التحالف الدولي لمنطقة جعبر غربي الواقعة عند الضفاف الشمالية نهر الفرات بريف الرقة الغربي.

كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية بسيمة بوادي بردى، وقتل طبيب جراء إصابته برصاص قوات النظام بالقرب من بسيمة بوادي بردى.

وفي حلب، استهدفت الطائرات الحربية مناطق في بلدات بيانون وحيان وعندان وطريق غازي عنتاب بريف حلب الشمالي.

وفي حماة، دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في ريف سلمية في ريف حماة الجنوبي الشرقي، بينما قصفت قوات النظام مناطق في بلدة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي.

واستهدفت الفصائل مراكز قوات النظام في أطراف مدينة صوران بريف حماة الشمالي، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

وفي حمص، أكد المرصد استمرار المعارك بين قوات النظام وتنظيم داعش في محاور مكسر الحصان وجب الجراح وخطاب والمسعودية بالبادية الشرقية لحمص، إثر هجوم عنيف ينفذه التنظيم على هذه المناطق والقرى التي تسيطر عليها قوات النظام ويقطنها مواطنون غالبيتهم من الطائفة العلوية.

وترافقت المعارك العنيفة مع قصف مكثف بين الجانبين، وسط مخاوف من تنفيذ التنظيم لإعدامات بحق مواطنين من أبناء هذه القرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"