أخبار عاجلة
ذكريات بطولات الهلال تتوارثها الأجيال -
أمير عسير يتسلم كتاب بن عفتان ويشيد بإسهاماته -
أمير نجران: كلي فخر برعاية رجالات المستقبل -
ولي العهد يعزي أسرة "ابن شري" في مصابهم -
شرطة البطحاء تلاحق عصابة سلبت مصور "الرياضية" -
جازان.. جانٍ يعتدي على شاب بساطور و"الشرطة" تحقق -

طائرتا تجسس غربيتان تحلقان بمحاذاة حدود روسيا

طائرتا تجسس غربيتان تحلقان بمحاذاة حدود روسيا
طائرتا تجسس غربيتان تحلقان بمحاذاة حدود روسيا

قامت طائرة تجسس تابعة لسلاح الجو البريطاني، من طراز RC-135W اليوم الاثنين بالتحليق بمحاذاة حدود إقليم كالينينغراد الروسي، وفقا لمواقع غربية متخصصة بمراقبة تحركات الطيران العسكري.

وبحسب معطيات هذه المواقع، فإن الطائرة البريطانية التي تحمل رقم ZZ664، أقلعت من القاعدة الجوية "أودينغتون" في إنجلترا وجابت الأجواء البولندية المحاذية للحدود مع الإقليم الروسي المذكور.

وأشارت المواقع الغربية ذاتها إلى أن طائرة أمريكية من نفس الطراز تحمل الرقم 62-4138، تابعة لسلاح الجو الأمريكي جابت هي الأخرى الأجواء اللتوانية بمحاذاة الحدود البرية للإقليم الروسي نفسه، في ساعات الصباح الباكر، منطلقة من القاعدة الجوية البريطانية "ميلدين هول"، واستغرقت فترة تحليقها حوالي 6 ساعات.

وهذه ليست المرة الأولى تقوم به طائرات تجسس أمريكية وبريطانية بعمليات مسح جوي للحدود الروسية في منطقة البلطيق على الحدود مع إقليم كالينيغراد الاستراتيجي بالنسبة لروسيا نظرا لوقوعه في قلب أوروبا، والذي يفصله ليتوانيا وجمهورية بيلاروس جغرافيا عن بقية الأراضي الروسية.

يشار إلى أن الجيش الروسي نشر في كالينينغراد  منظومة دفاع صاروخي محدثة من طراز " إس300 PM2 " في يوليو الماضي، تلى ذلك إجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق.

المصدر: إنترفاكس

علي الخطايبة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحكومة الفرنسية تكشف عن النصوص الكاملة لإصلاح قانون العمل