أخبار عاجلة
370 قتيلًا ومصابًا على الأقل فى زلزال إندونيسيا -
تشتت «اليسار» يدفع فرنسا للتوجه «يمينا» -
الأسد وحلفاؤه يقتربون من حسم «معركة حلب» -
نادي السـلام بالعوامية يدشن «متحف النادي» -
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -

بعد تحذير ترامب.. خبراء لكلينتون: تأكدي من نتائج الانتخابات

بعد تحذير ترامب.. خبراء لكلينتون: تأكدي من نتائج الانتخابات
بعد تحذير ترامب.. خبراء لكلينتون: تأكدي من نتائج الانتخابات

كشف خبراء متخصصون في علوم الكمبيوتر، احتمال تعرض نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية للتزوير في ثلاث ولايات رئيسية، مشيرين إلى العثور على نتائج تؤكد تعرضها للتلاعب أو القرصنة.

وكشف مصدر مقرب من مجموعة المتخصصين لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية، العثور على أدلة تلاعب بنتائج ولايات ويسكونسن وميشجن وبنسلفانيا، مقدمين نتائج تحقيقاتهم لمساعدي المرشحة الديمقراطية السابقة، هيلاري كلينتون في اجتماع عقد يوم الخميس الماضي.

وبصفة عامة، كشف المتخصصون، وعلى رأسهم مدير مركز جامعة ميتشجن لعلوم أمن الكمبيوتر، عثورهم على أدلة تشير إلى أن نتائج التصويت لكلينتون بشكل عام كانت أقل في الولايات ذات التصويت الإليكتروني، عن الولايات التي تعتمد على التصويت الورقي، بنسب تصل إلى 7%، بسبب قالوا إنه على الأرجح عملية قرصنة.

وعلى الرغم من أن الخبراء لم يتوصلوا إلى أدلة تثبت فرضية قرصنة الانتخابات، طالبوا كلينتون بإثارة القضية وفتح تحقيق للتوصل إلى سبب نمط التصويت المتدني في الولايات التي اعتمدت على التصويت الإليكتروني.

قضية تزوير الانتخابات أثارها الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، من قبل، ، وحذر منها في مؤتمره الانتخابي بولاية وييسكونسن، ووصف عملية التصويت على الانتخابات، التي ل تكن قد بدأت بعد بأنها "مزيفة".

ووجه اتهامات لمؤيدي كلينتون بأنهم على استعداد للتلاعب بأوراق الانتخاب، حتى داخل مقرات التصويت، وأضاف أن هناك ما يقرب من 24 مليون شخص، أي ما يعادل نسبة واحد بين كل ثمانية أشخاص في الولايات المتحدة، لم يعد بإمكانهم التصويت أو أصواتهم باطلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان