أخبار عاجلة

مؤرخ: جد ترامب طُرد من ألمانيا لفراره من الخدمة العسكرية

مؤرخ: جد ترامب طُرد من ألمانيا لفراره من الخدمة العسكرية
مؤرخ: جد ترامب طُرد من ألمانيا لفراره من الخدمة العسكرية

الوثيقة تشير إلى أن ترامب الجد كان قد تلقى رسالة تُعلمه بأن جنسيته الألمانية ستُسحب منه وأن لديه ثمانية أسابيع لمغادرة البلاد أو يتعرض للترحيل. ولفت بول إلى أن فريديك ترامب غادر ألمانيا لاحقا بشكل غير قانوني دون إعلام السلطات بنيته الهجرة وانتقل إلى أمريكا التي بات مواطنا فيها.

كان لهذه المعلومات أهمية كبيرة بما أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب وعد بإيقاف الهجرة غير الشرعية خلال حملته الرئاسية، وقد رفض مكتب ترامب حتى لحظة إعداد التقرير الرد على سؤال CNN حول القضية.

وقال بول لـCNN: "ترامب يعارض الهجرة غير الشرعية، لذلك أعتقد أن عليه تذكر قصة عائلته من وقت لآخر" وذلك في تعليق منه على مواقف ترامب خلال الانتخابات، ومنها الدعوة لبناء جدار يحد من الهجرة عند الحدود مع المكسيك وإعلانه نيته ترحيل جميع المهاجرين الذين لا يمتلكون أوراقا قانونية في أمريكا بحال ارتكابهم لجرائم على الأراضي الأمريكية.

ولفت بول إلى أنه عثر على الوثائق إلى جانب رسائل وجهها ترامب الجد إلى السلطات الألمانية يتضرع فيها من أجل السماح له بالبقاء. ويضيف المؤرخ أن قرار برلين آنذاك ساهم في تغيير وجه التاريخ لأنه لو لا سفر جد ترامب إلى أمريكا لما تعرف والده على والدته التي تعود أصولها بدورها إلى اسكتلندا، ولما كان ترامب قد ولد أساسا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان