أخبار عاجلة
الاسترليني لأدنى مستوى في عشرة أيام مقابل الدولار -
رفعت الأسد ملاحق قضائياً في سويسرا بتهم جرائم حرب -
مصر.. حكم بسجن منافس محتمل للسيسي على الرئاسة -
لوبان تدعم زعيمة حزب البديل الألماني -
"تاكسي" جوي لنقل الركاب في دبي -
تركيا توقف بث 3 قنوات كردية -

بريطانيا تدعو الاتحاد الأوروبي للمضي بشكل سلس في آلية الانسحاب

بريطانيا تدعو الاتحاد الأوروبي للمضي بشكل سلس في آلية الانسحاب
بريطانيا تدعو الاتحاد الأوروبي للمضي بشكل سلس في آلية الانسحاب

دعا الوزير البريطاني المكلف بملف الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيس، الاتحاد للتخفيف من حدة موقفه حول التوصل إلى اتفاق بشأن عملية الانسحاب، قبل بحث العلاقات المستقبلية.

وقال ديفيس إن الحكومة البريطانية ستصدر هذا الأسبوع خمس مذكرات جديدة حول الخطوط العريضة لاقتراحاتها حول العلاقات المستقبلية، من ضمنها طريقة حل أي نزاع في المستقبل دون التقيد بالاختصاص المباشر لمحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي.

وأضاف ديفيس في صحيفة "صنداي تايمز": "أنا على يقين من أن الجولة الأولى من المحادثات قد كشفت بالفعل أن العديد من الأسئلة حول انسحابنا يرتبط ارتباطا وثيقا بعلاقاتنا المستقبلية"، مضيفا أن "على الطرفين المضي بشكل سلس نحو مناقشة شراكتنا المستقبلية. نريد أن يحدث ذلك بعد اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل".

وشهدت المفاوضات، التي ستنهي أكثر من 40 عاما من ارتباط بريطانيا بالاتحاد الأوروبي، بداية بطيئة، في وقت تضغط فيه لندن من أجل إجراء محادثات تتركز على فترة ما بعد الانسحاب لطمأنة الشركات حول الأوضاع بعد خروجها من الاتحاد في مارس/ آذار 2019.

ويصر مسؤولون في الاتحاد الأوروبي على ضرورة إحراز "تقدم كاف" في المرحلة الأولى من المحادثات فيما يتعلق بحقوق المغتربين وحدود بريطانيا مع إيرلندا الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي والتسوية المالية وذلك قبل أن يكون بإمكانهم النظر في موضوع العلاقات المستقبلية.

وتسببت هذه المطالب بإحباط المسؤولين البريطانيين، الذين يؤكدون أنه ليس ممكنا إيجاد حل لمشكلة الحدود مع إيرلندا أو التسوية المالية، قبل انطلاق الحوار حول العلاقات المستقبلية يتضمن اتفاقا جديدا حول الجمارك وإيجاد طريقة لحل نزاعات المستقبل.

المصدر: رويترز

علي جعفر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحكومة الفرنسية تكشف عن النصوص الكاملة لإصلاح قانون العمل