أخبار عاجلة
هل كذبّت شيرين "حسام حبيب" بعد إعتذارها ؟ -
هشام عباس يطرح ألبومه الجديد قريبًا في الأسواق -
هيفاء وهبي تستعرض قوامها بملابس شتوية مكشوفة -
مى سليم بصحبة انجي وجدان من كواليس "السبع صنايع" -
رامز جلال يلتقط "سيلفي" مع محمود حميدة -
بالصورة.. ريم البارودي من كواليس "حليمو" -
بالصورة.. أمير كرارة بصحبة "الزعيم" -
أبرز الفنانات اللاتى خلعن الحجاب -
بالصور.. شاروخان يتصدر العدد الجديد من مجلة "Brunch" -

قرار بريطاني تاريخي يجيز إنجاب أطفال من ثلاثة أشخاص

قرار بريطاني تاريخي يجيز إنجاب أطفال من ثلاثة أشخاص
قرار بريطاني تاريخي يجيز إنجاب أطفال من ثلاثة أشخاص

وافقت هيئة التخصيب وعلوم الأجنة البريطانية على قرار أطفال من سيدتين ورجل، حسب ما ذكرته "بي بي سي".

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنه من المتوقع أن يفضي هذا القرار المثير للجدل إلى الحيلولة دون يحملون أمراضا وراثية تفتك بهم.

وقالت رئيسة هيئة التخصيب وعلوم الأجنة البريطانية، سالي تشيشاير قولها "إنه قرار له أهمية تاريخية"، مضيفة أن القرار يتعلق بالمضي قدما بحذر، وليس باندفاع المتحمسين، ومازال هناك طريقا طويلا، كما أعربت عن ثقتها بأن المرضى سيرحبون بالقرار.

كما أضافت الصحيفة أن أطباء في نيوكاسل، طوروا شكلا متقدما ، سيكونون أول من يستفيد من هذا الإجراء، وقد ناشدوا بالفعل كل من يرغب في التبرع ببويضات، ويهدف القرار إلى مساعدة 25 من الأزواج سنويا، حيث من المحتمل ولادة أول طفل بحلول نهاية عام 2017.

ويجب أن تمنح هيئة التخصيب وعلوم الأجنة موافقة لكل عيادة وكل مريض قبل إجراء العملية، وشكك بعض العلماء في أخلاقية هذه الطريقة، وقالوا إنها قد تفتح الباب أمام "تصميم" أطفال معدلين وراثيا.

وأشارت الهيئة إلى أن بعض الأسر كانت قد فقدت الكثير من الأطفال نتيجة الإصابة بمرض الميتوكوندريا غير القابل للشفاء، وهو مرض يؤثر على طاقة الإنسان وضربات القلب، حيث ينتقل المرض من الأم فقط، لذا طورت تقنية تستخدم بويضة من متبرعة وبويضة من الأم وحيوانات منوية من الأب.

ويسمح بإجراء عملية إنجاب طفل من 3 أشخاص فقط في حال ارتفاع نسبة خطر إنجاب طفل يحمل مرض الميتوكوندريا، كما وتهدف العملية إلى إنجاب طفل يحمل قدرا ضئيلا من الحمض النووي للمتبرعة، وأصبح الإجراء قانونيا وعلميا.


الجدير بالذكر أن بريطانيا لن تكون الدولة الأولى في العالم التي تسمح بإنجاب أطفال من ثلاثة أشخاص، حيث أجرى أطباء من نيويورك عملية لسيدة أردنية في المكسيك اثمرت عن ولادة طفل بصحة جيدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق