أخبار عاجلة
عماد جاد يطالب بتفعيل «قانون الطوارئ» -
إصابة طفل برصاص مسلحين مجهولين بالعريش -
السيطرة على حريق في جرار قطار بمحطة مصر -
انتشال جثامين 3 من صيادي مركب غارق بدمياط -
مصرع طفل أثناء تفريغ شحنة رمال عليه بالمنيا -
«المسطحات» تزيل 174 حالة تعدى على نهر النيل -

هندوراس تدين مكسيكيا واثنين من هندوراس بتهمة التآمر لقتل الرئيس

هندوراس تدين مكسيكيا واثنين من هندوراس بتهمة التآمر لقتل الرئيس
هندوراس تدين مكسيكيا واثنين من هندوراس بتهمة التآمر لقتل الرئيس

 أدانت محكمة مكسيكيا واثنين من هندوراس بتهمة التآمر لاغتيال رئيس هندوراس خوان أورلاندو هرنانديز، الذى سلم أكثر من 12 من زعماء تجارة المخدرات للولايات المتحدة، منذ توليه السلطة وذلك حسبما قال متحدث قضائى ومسؤولون أمنيون فى هندوراس يوم الأحد.

 

وقال متحدث باسم المحكمة العليا إن الثلاثة أدينوا بالتخطيط لقتل رئيس هندوراس، فى مؤامرة فى سبتمبر 2014، وكان هؤلاء الرجال قد اعتُقلوا فى أماكن مختلفة فى 2015، وقال المتحدث باسم المحكمة العليا إن الثلاثة أدينوا فى ساعة متأخرة من مساء السبت وستصدر الأحكام عليهم فى 24 ابريل.

 

وكان المتآمرون يأملون بقتل هرنانديز فى 2014 عندما كان من المقرر أن يهبط بطائرة هليكوبتر فى مسقط رأسه فى جراسياس الواقعة على بعد 200 كيلومتر غربى العاصمة تيجوسيجالبا.

 

وقالت المصادر إن السلطات الأمريكية وسلطات هندوراس أحبطت المؤامرة التى ضمت أيضا كولومبيين وجواتيماليين مرتبطين بعصابة إخوان فالى التى تم حلها.

 

وقال مسؤول أمنى غير مصرح له بالتحدث علانية عن هذا الأمر إنهم"خططوا لمهاجمة الرئيس نتيجة للحرب(على عصابات المخدرات) التى بدأها منذ توليه السلطة فى 2014."

 

وتم تسليم ما لا يقل عن 13 من زعماء عصابات المخدرات للولايات المتحدة منذ وصول هرنانديز للسلطة.

 

وكان خمسة من هؤلاء زعماء لعصابة إخوان فالى المرتبطة بعصابة سينالوا المكسيكية لتجارة المخدرات والتى كان يسيطر عليها سابقا خواكين "تشابو" جوزمان الذى تم تسليمه من المكسيك للولايات المتحدة فى يناير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو