أخبار عاجلة

ميركل: أدعم جهود مواجهة خطاب الكراهية

ميركل: أدعم جهود مواجهة خطاب الكراهية
ميركل: أدعم جهود مواجهة خطاب الكراهية

برلين (رويترز)

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأربعاء، إنها تدعم جهود مواجهة خطاب الكراهية عبر مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

ووفقا لبرنامج سيستمر حتى مارس تراقب السلطات الألمانية عدد التدوينات التى تنطوى على كراهية ويتم حذفها خلال 24 ساعة من كتابتها من جانب مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى. وتعهد هيكو ماس وزير العدل باتخاذ إجراءات تشريعية إذا لم تكن نتائج البرنامج مرضية فى نهاية المدة المحددة له.

وقالت ميركل فى خطاب أمام مجلس النواب "أدعم جهود وزير العدل هيكو ماس ووزير الداخلية توماس دى مايتسيره بشأن تناول خطاب الكراهية والتعليقات المنطوية على كراهية والأمور المدمرة التى لا تتوافق مع الكرامة الإنسانية.. وأدعم القيام بكل ما هو ممكن من أجل منع ذلك لأنه يتعارض مع قيمنا."

كما قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن على ألمانيا زيادة إنفاقها الدفاعى ليصل إلى اثنين فى المائة من الناتج المحلى الإجمالى لكنها قللت التوقعات بأن تحقق ألمانيا هذا الهدف فى المستقبل القريب.

وأضافت "تظهر ميزانيتنا الدفاعية أننا لمن نصل إلى النقطة التى يجب أن نكون عندها إذا ما تحدثنا عن توقعات شركائنا فى حلف شمال الأطلسى. "

وأضافت "أعلم أن أمامنا طريقا طويلا حتى نصل إلى هدف اثنين فى المئة الذى وضعه الحلف بشأن الإنفاق الدفاعى. ولا أستطيع أن أتعهد بأننا سنحقق ذلك فى المستقبل القريب. لكن التوجه يجب أن يكون واضحا... نسير فى اتجاه هذا الهدف وتنفيذه."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان