أخبار عاجلة
صورة.. سامو زين يكشف عن ميوله الكروية في مصر -
نجوم الكرة فى ختام بطولة دوري بيبسي للمدارس -

حزب رئيس الوزراء الهندى يختار "هندوسى" يدعو لقتل المسلمين حاكما لأكبر ولاية

حزب رئيس الوزراء الهندى يختار "هندوسى" يدعو لقتل المسلمين حاكما لأكبر ولاية
حزب رئيس الوزراء الهندى يختار "هندوسى" يدعو لقتل المسلمين حاكما لأكبر ولاية

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن حزب رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى قد اختار، وفى خطوة مفاجئة، شخصا طالما دعا إلى قتل المسلمين ليتولى حكم ولاية هندية هى الأكبر فى البلاد.

 

 وأوضحت الصحيفة أن يوجى أديتياناث، كاهن هندوسى، كان عضوا بالبرلمان الهندى لخمس دورات، ولديه اكثر من 10 قضايا جنائية مرفوعة ضده، منها اتهام بمحاولة القتل. وفى خطابات التحريضية التى ألقاها فى كافة أرجاء ولاية أوتار براديش الهندية الفقيرة، دافع طويلا عن المثل الهندوسية، بل إنه حض أتباعه على قتل المسلمين.

 

 وفى خطوة مفاجئة، اختاره حزب مودى " بهاراتيا جاناتا" لقيادة الولاية، فى خطوة يراها المحللون كإشارة واضحة على أن مودى يبنى على النجاح الأخير الذى حققه حزبه فى الانتخابات بالولاية ويستعد لتعزيز قاعدته الهندوسية فى السباق للانتخابات العامة المقررة عام 2019.

 

 وفى صفحتها الرئيسية اليوم الأحد، وصفت صحيفة "تايمز أوف انديا" اختبار الكاهن المتشدد بأنه تأكيد يحمل تحديا على أوراق  اعتماد القوميين الهندوس للحزب.. ورأت أنه باختياره ليحكم أكبر ولاية بالهند، فإن مودى ورئيس الحزب أميت شاه يبعثان برسالة واضحة بأنهم لن يلتزموا بتقاليد السياسة كما هو معتاد أو بمتطلبات الكياسة السياسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو