أخبار عاجلة
على هامش الحفل -
كهربا: «الصفراء» لم تغتل فرحتي بالطفل -
باعشن: أوقفنا التعاقدات في «الشتوية» -
الأهلي يواجه المقاصة اليوم في صراع القمة -
أسوان يواجه المصري اليوم في الدوري الممتاز -

صاحب التوقعات الانتخابية: ترامب سيعزل في ولايته الأولى

صاحب التوقعات الانتخابية: ترامب سيعزل في ولايته الأولى
صاحب التوقعات الانتخابية: ترامب سيعزل في ولايته الأولى

بعدما أثار المؤرخ والأكاديمي الأمريكي الشهير الجدل بتوقعه فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية عكس جميع التوقعات، خرج المؤرخ بتوقع جديد وهو أن ترامب سيتم عزله في أول ولاية له.

وبحسب صحيفة "ديلي اكسبريس" فإن آلان ليكتمان الذي توقع جميع نتائج الانتخابات الأمريكية منذ عام 1984 بنسبة 100%، قال إن ترامب لديه نزعة التلاعب بالقانون، وهذا سوف يأتي عليه بالضرر في منصب الرئاسة.

وعلى الرغم من أن ليكتمان يضع أرائه بناء على نظام إحصائي دقيق فإنه هذه المرة يقول "توقعي بعزل ترامب ليس مبنيا على أساس علمي على غرار فوزه بالانتخابات بل بسبب سلوك ترامب".

وقال "هناك بعض الأسباب لذلك، فالمرشحين لا يتغير طبعهم بعدما يصبحون رؤساء.. ومع ترامب، فطوال حياته كان دوما يراوغ مع القانون، وكانت أدانته وزارة العدل في السبعينات بالتفرقة ضد الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية في أعماله المتعلقة بالعقارات".

وقال المؤرخ إن ترامب كان أيضا يدير مؤسسة خيرية بشكل غير قانوني في نيويورك، وهذا بجانب اتهامات التحرش الجنسي التي لاحقت ترامب وقت حملته الانتخابية، وربما توجه أي امرأة منهن اتهاما رسميا لترامب إذا تقدمت ببلاغ، وأشار المؤرخ إلى أن دعوة تحرش جنسي رفعتها بولا جونز ضد بيل كيلنتون كانت كل ما يتطلبه الأمر لفتح الباب أمام تصويت لعزل بيل كلينتون في التسعينات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان