أخبار عاجلة

"الشيوخ الأمريكى" يطالب مستشار ترامب بحفظ سجلات القرصنة الروسية

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن اللجنة الخاصة بشئون الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكى طلبت من مستشار غير رسمى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأن يحتفظ بأى سجلات متعلقة بالتحقيق الموسع الذى يجرى حول محاولات روسيا التدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن روجر ستون، المستشار غير الرسمى لترامب، تلقى خطابًا واطلعت على نسخة منه صحيفة نيويورك تايمز، وعلقت الصحيفة الأمريكية بأن الرسالة تعد أول مؤشر عام عن نطاق تحقيق اللجنة، واحتمالية وجود صلة لحملة ترامب الانتخابية بالقرصنة الروسية المزعومة.

 

وطلبت لجنة مجلس الشيوخ من "ستون"، الذى هو أيضًا تحت تدقيق محققين فيدراليين، بالحفاظ والإبقاء على جميع النسخ الورقية والمعلومات المخزنة إلكترونيًا التى تعزز تحقيقات اللجنة فى المحاولات الروسية التى استهدفت الانتخابات الأمريكية عام 2016، والعملية الديمقراطية على الصعيد الدولى.

 

وأكد "ستون" على أنه تلقى الخطاب يوم الجمعة الماضى عبر البريد الإلكترونى، على الرغم من أنه مؤرخ 17 فبراير، وقال "ستون" إنه تبادل رسائل مع Guccifer 2.0 وهو شخص أو مجموعة من أشخاص، يُعتقدد بتورطهم فى اختراق اللجنة الوطنية الديمقراطية.

 

وكان "ستون" قد صرح بأنه حريص على دحض مزاعم اتصاله بشكل غير لائق أو مشين بأى وكيل روسى، مؤكدًا أنه على استعداد للمثول أمام اللجنة.

 

وفى ديسمبر الماضى، أعلنت الإدارة الأمريكية السابقة فرض عقوبات جديدة على روسيا، على خلفية اتهامها بقرصنة مواقع الحزبين الديمقراطى والجمهورى للتأثير على نتيجة الانتخابات، وكان طرد 35 دبلوماسيا روسيا ضمن الإجراءات العقابية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى والدة شابة بلجيكية استدرجها داعش تتحدث لـCNN عن "مجند ابنتها" فؤاد بلقاسم