أخبار عاجلة

فيديو.. اليابان تطلق قمرا صناعيا للتجسس على كوريا الشمالية

فيديو.. اليابان تطلق قمرا صناعيا للتجسس على كوريا الشمالية
فيديو.. اليابان تطلق قمرا صناعيا للتجسس على كوريا الشمالية

أطلقت اليابان، الجمعة، قمرًا صناعيًا للتجسس؛ بهدف مراقبة تحركات كوريا الشمالية، بعد أسبوعين من إجراء بيونج يانج تدريبات لإطلاق صواريخ تستهدف قواعد أمريكية.
وعرضت فضائية «روسيا اليوم»، السبت، لقطات فيديو لعملية إطلاق الصاروخ «إتش - 2 إيه» الحامل للقمر الصناعي، من قاعدة تانيجاشيما جنوب غرب اليابان.
وقال المتحدث باسم الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء إن القمر انفصل كما كان مقررًا ودخل في مدار حول الأرض، مضيفًا أن المهمة تكللت بالنجاح، نقلًا عن وكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب».
وبدأت عمليات مراقبة تحركات كوريا الشمالية من الفضاء منذ أواخر التسعينات القرن؛ بسبب المخاوف التي يثيرها برنامجها النووي والبالستي، وتتيح أقمار التجسس اليابانية إمكانية رصد قطع على الأرض بقياس متر ليلًا أو في ظل الضباب ومن على بعد مئات الكيلومترات، كما يمكن استخدامها لجمع بيانات حول الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية كالزلازل والتسونامي والأعاصير.
وأطلقت بيونج يانج في السادس من مارس الماضي، مجموعة من الصواريخ البالستية سقط 3 منها في البحر بالقرب من الأرخبيل الياباني، في إطار سعي بيونج يانج إلى تطوير صاروخ باليستي عابر للقارات يمكن تزويده برأس نووي، وقادر على بلوغ الولايات المتحدة الأمريكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «داعش» يتنبى تفجير معسكر قوات «النخبة» في بنجلاديش
التالى إعادة فتح مطار «أورلي» بعد إغلاقه إثر الاعتداء على دورية عسكرية فرنسية