أخبار عاجلة
هل كذبّت شيرين "حسام حبيب" بعد إعتذارها ؟ -
هشام عباس يطرح ألبومه الجديد قريبًا في الأسواق -
هيفاء وهبي تستعرض قوامها بملابس شتوية مكشوفة -
مى سليم بصحبة انجي وجدان من كواليس "السبع صنايع" -
رامز جلال يلتقط "سيلفي" مع محمود حميدة -
بالصورة.. ريم البارودي من كواليس "حليمو" -
بالصورة.. أمير كرارة بصحبة "الزعيم" -
أبرز الفنانات اللاتى خلعن الحجاب -
بالصور.. شاروخان يتصدر العدد الجديد من مجلة "Brunch" -

وكالات: بوتين يأمر بتعزيز القوة الضاربة النووية الروسية

وكالات: بوتين يأمر بتعزيز القوة الضاربة النووية الروسية
وكالات: بوتين يأمر بتعزيز القوة الضاربة النووية الروسية

أ ف ب

أمر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الخميس بان يتم فى 2017 تعزيز القوة الضاربة النووية لروسيا لجعلها قادرة على اختراق اى درع مضادة للصواريخ كتلك التى تنوى واشنطن نشرها فى شرق اوروبا.

 

وقال بوتين خلال اجتماع مع كل مسئولى الجيش الروسى "يجب تعزيز القدرة العسكرية للقوات النووية الاستراتيجية وقبل كل شىء بمساعدة منظومات صواريخ قادرة على اختراق اى انظمة دفاعية مضادة للصواريخ القائمة حاليا أو المقبلة"، كما نقلت عنه وسائل الاعلام الروسية.

 

أعلن بوتين فى يونيو 2015 نشر أكثر من 40 صاروخا بالستيا عابرا للقارات ضمن القوات النووية قادرة على "اختراق انظمة الدفاع الجوية الاكثر تطورا" ردا على المشروع الأمريكى لنشر اسلحة ثقيلة فى شرق أوروبا.

 

وتخشى روسيا من أن تنشر وزارة الدفاع الأمريكية فى رومانيا وبولندا عناصر للدرع المضادة للصواريخ التى تعتبر موجهة ضد قدرة الردع النووية الروسية.

 

وتؤكد واشنطن أن هدف الدرع حماية أوروبا من تهديد إيرانى محتمل.

 

وقال بوتين "ينبغى التنبه من اى تغير فى توازن القوى وفى الوضع السياسى العسكرى فى العالم ولا سيما على حدود روسيا. وتصحيح خططنا فى الوقت المناسب لازالة التهديدات المحتملة ضد بلادنا".

 

وقال الرئيس الروسى اإن تحديث القوات النووية الروسية المؤلفة من قاذفات استراتيجية وصواريخ بالستية عابرة وغواصات نووية انجز بنسبة 60%.

 

ولا تتطرق العقيدة الروسية التى تعود إلى ديسمبر 2014 إلى إمكانية شن "هجوم وقائي" باستخدام رؤوس نووية إذ لا تحتفظ موسكو بحق استخدام ترسانتها إلا فى حال تعرضها للعدوان أو تعرض حلفائها للعدوان أو فى حال "تهديد وجود الدولة نفسها".

 

واتهم بوتين فى يونيو حلف شمال الاطلسى بالسعى إلى جر بلاده إلى سباق "مجنون" للتسلح والاخلال بالتوازن العسكرى القائم فى اوروبا منذ انهيار الإتحاد السوفياتى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق