أخبار عاجلة
اسكو: جميع لاعبي الريال متحدون مع زيدان -
معركة سوق التجارة الإلكترونية السعودية تندلع -
العمل السعودية: انخفاض إصدار التأشيرات بنسبة 62% -
البنوك التي قررت تثبيت أسعار الفائدة بشكل مؤقت -
تغريم الاتحاد ورئيسي الفيحاء والفيصلي -
المسعد: التكاتف مطلوب لتحقيق قفزة في اللعبة -
الإثارة عادت.. والبطل «شرّف» -
منصور لـ«عبدالفتاح»: «على راسك بطحه»! -
فاسوني: مونتيلا لن يرحل -
خيمي يقترب من رئاسة الوحدة -

المخرج رومان بولانسكي يواجه قضية اغتصاب جديدة

المخرج رومان بولانسكي يواجه قضية اغتصاب جديدة
المخرج رومان بولانسكي يواجه قضية اغتصاب جديدة

يواجه المخرج الفرنسي، رومان بولانسكي، من جديد، تهمة اغتصاب حدثت عام 1973، منذ 44 عاما حينما كانت الضحية قاصرا في السادسة عشرة من عمرها.

وفقا لجريدة لوس أنجلوس تايمز فقد حدثت تلك الجريمة في ولاية ساوث كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، حينما تحرش المخرج بالقاصر روبين، لكنها رفضت الإعلان في حينها عن ذلك. وتقول الضحية إن ما دفعها إلى تغيير رأيها هو أن ضحية أخرى في نفس سنها قد أعلنت أنها تعرضت للاغتصاب من قبل المخرج.

59945116d43750a5318b4567.jpg

Reuters Frederick M. Brown/Stringer

روبين بصحبة المحامية جلوريا أورليد

وقالت المحامية عن الضحية غلوريا أورليد: "لقد اغتصب بولانسكي موكلتي عام 1973 حينما كانت في السادسة عشرة من عمرها. ووقعت تلك الحادثة في ولاية ساوث كاليفورنيا.. وعلى الرغم من أن صلاحية الإذن بالقبض على المتهم قد انتهت، إلا أن روبين بإمكانها أن تمثل أمام المحكمة للإدلاء بشهادتها في هذه القضية".

ووفقا للضحية، فإنها تبرر عدم إعلانها عن جريمة الاغتصاب في حينها بأنها "لم ترغب في أن يتخذ والدها إجراءات ضد بولانسكي فيقضي بقية حياته في السجن".

ويذكر أن بولانسكي يعد من أهم مخرجي القرن العشرين بعد الحرب العالمية الثانية، وقد حصل فيلمه "اشمئزاز" عام 1965 على الدب الفضي في مهرجان برلين الدولي، وحصل فيلمه "مأزق" عام 1966 على الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي الدولي، وحصل فيلمه "عازف البيانو" عام 2002 على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي، كما حصل كذلك نفس الفيلم على جائزة أوسكار لأفضل إخراج، وأفضل ممثل، وأفضل سيناريو.

5994514ad4375082318b4568.jpg

Reuters Mike Blake

سامانثا جيمير

ولم يتمكن بولانسكي من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتسلم جائزة الأوسكار على خلفية اتهامه بقضية اغتصاب أخرى قديمة، كانت ضحيتها سامانتا جيمير، تعود لعام 1977، وهرب آنذاك إلى بريطانيا ثم إلى فرنسا.

المصدر: وكالات

محمد صالح

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هبوط طائرة ركاب فرنسية اضطراريا في كندا