أخبار عاجلة
اليوم.. نصف نهائي بطولة السليمانية للتنس -
الكنيسة المارونية تعلن برامج رحلاتها للقدس -
جينيس يستضيف الإعلاميين في دوري القسم الثالث -
اليوم.. ميدو يقود تدريب دجلة بعد عودته من قطر -

وعود تخلى عنها ترامب في خطته لأول 100 يوم له في البيت الأبيض

وعود تخلى عنها ترامب في خطته لأول 100 يوم له في البيت الأبيض
وعود تخلى عنها ترامب في خطته لأول 100 يوم له في البيت الأبيض

ظهرترامب في فيديو على اليوتيوب أمس الاثنين يوضح فيه الخطوط العريضة لعدد من السياسات الذي أشار ان ادارته تسعى إلى اتابعها بعد ان يتولى منصبه في يناير المقبل، ولم يختلف مضمون الرسالة كثيرا عن أهداف في الحملة الانتخابية، من تسليط الضوء على أهدافه في الحفاظ على الوظائف الأميركية وتعزيز الدفاعات العسكرية.

وبحسب صحيفة "الأندبندنت" البريطانية كان هناك أمرين لم يتطرق لهم ترامب في رسالته على الرغم من أنهما كانا من أهم أثناء حملته الانتخابية، فلم يشير الى الجدار الذي تعهد ببنائه على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، ولم يذكر أية تفاصيل عن البديل المقترح لقانون الرعاية بأسعار معقولة المعروف باسم "obamacare".

وقد كان الجدار الحدودي واحد من الوعود الانتخابية المميزة لحملة ترامب وامتدادا لقضايا الهجرة التي يسعي من خلالها إلى ترحيل الملايين من الناس المتواجدين في الولايات المتحدة بصورة غير شرعية.

أما قانون الرعاية بأسعار معقولة، الذي يهدف الى زيادة جودة التأمين الصحي والقدرة على تحمل التكاليف، وخفض معدل غير المؤمن عليهم من خلال توسيع تغطية التأمين وخفض تكاليف الرعاية الصحية،  فقد وعد ترامب خلال حملته الانتخابية بإلغاء اواستبدال القانون في أقرب وقت عقب توليه منصبه.
ولم يتضح بعد متى يمكن تنفيذ تلك الوعود، فبعد اجتماع ترامب الأول مع الرئيس باراك أوباما بعد الانتخابات، أشار ترامب أنه قد يبقي على بعض بنود Obamacare كما هي.

الجدير بالذكر، أن هناك اعتقاد على نطاق واسع أن المصالح التجارية الخاصة بالرئيس المنتخب ستتضارب بشكل كبير مع المصالح العامة للدولة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان