أخبار عاجلة

بالصور.. القلعة وجروبي ووسط البلد على فستانك

بالصور.. القلعة وجروبي ووسط البلد على فستانك
بالصور.. القلعة وجروبي ووسط البلد على فستانك

كتبت – يسرا سلامة:

لم يتوقع محمد صلاح"، خريج الهندسة قسم الاتصالات لعام 2013، أن تجذب فكرته عن الربط بين الفن، التصميم، الجمال والسياحة، هذا العدد من المتابعين، بعد تصميمه لـ13 صورة تبرز جمال الطبيعة المصرية.

الفكرة بدأت لصلاح من علمه في الهندسة وفي عدد من التصميمات المختلفة، ويفكر في أن يظهر جمال الطبيعة من خلال الصور، يصمم عبر تلك الصور مجموعة فساتين تأخذ من الطبيعة ثوبا لها، وفي الخلفية يظهر شكل الطبيعة، المختارة من عدة أماكن.

لم يحبذ ابن السادسة والعشرين عاما أن يتوجه إلى تصميم الملابس مثل الكثير من المصممين، مفضلًا التركيز على فكرة تدعم غرضه الأساسي من التصميم، وهو الترويج للسياحة في مصر.

في بداية فكرته حاول أن يجد أماكن مختلفة من خارج مصر، قبل أن يجعلها على مصر فقط، واستعان فيها بصور قام بشرائها من مواقع تعرضها، حفاظا على الملكية الفكرية لصور الطبيعة.

وجد صلاح في المرأة نموذجا جميلا لأن يجسد فيه جمال الطبيعة، "الست كائن حلو وهتعبر عن أماكن حلوة في مصر"، لم يعمد إلى صورا نمطية، لكن لأكثر من نموذج للفتيات مثل الفتاة الأفريقية.

اختار الشاب صورا من أماكن عدة بالقاهرة، فالتقط صورا من وسط البلد وكورنيش النيل والقاهرة الفاطمية، كما استعان بصور من أماكن بالمحافظات مثل الإسكندرية والمنصورة.

أكثر من 120 ألف مشاركة عبر موقع فيسبوك وصل ألبوم صور "الجمال في مصر"، أعجب صلاح بردود الأفعال خاصة من أجانب سألوه على تلك الأماكن، ولم تصل أي تعليقات سلبية، بحسب صلاح، إلا أن بعض الاقتراحات وصلت له مثل عدم استخدام المساجد في الملابس، معتبرا أن المسألة وجهات نظر.

لم يكن التنفيذ مرهقا لصلاح "تقريبا خدت يومين بعد وصول الصور"، فيما لم يتواصل معه أيا من وزارة الثقافة أو السياحة، قائلا: "أتمنى وأرحب بده جدا لإن هدف المشروع إني أعمل حاجة حلوة ولو بسيطة لبلدي".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى