أخبار عاجلة
رئيس سلوفينيا يزور أهرامات الجيزة -
قرأت لك .."آراء جديدة فى العلمانية" -

6 نصائح لتربية "بنتك" أهمها ربيها على "الاستقلالية والثقة بالنفس"

6 نصائح لتربية "بنتك" أهمها ربيها على "الاستقلالية والثقة بالنفس"
6 نصائح لتربية "بنتك" أهمها ربيها على "الاستقلالية والثقة بالنفس"

كتبت رضوى الشاذلى

يؤكد خبراء التربية دائمًا أن للفتيات تربية تختلف فى محتواها ومضمونها عن تربية الذكور، فهناك الكثير من التفاصيل التى يجب أن تهتم بها الأمهات إذا كانت مُقبلة على تربية فتاة، حيث أن الأهمال قد يسبب لها الكثير من المشكلات التى من الصعب عليها تداركها فيما بعد، فما عليها إلا أن تراعى كافة هذه التفاصيل منذ الصغر، كما يوضحها موقع "لايف هاك" فى تقرير له.

· اجعليها تثق بذاتها

من أهم النصائح التى يوصى بها خبراء التربية تحديدًا فى تربية الفتيات، أن تقوم الأم دائمًا بتشجيع ابنتها على أن تكون ذات شخصية مستقلة، يجب أن تشعر بأنها ذات قيمة، فادفعيها نحو هذا ولكن وأنتِ تراقبيها عن بُعد، شجعيها أن تُعبر عن رأيها دون خوف من أى شئ.

· لا تفرقين بينها وبين أخيها الذكر

من أكثر الأخطاء الشائعة التى تقع فيها الكثير من الأمهات، أن تصنع فارق فى التربية بين طفلتها وأخيها الذكر، وهو ما يرسخ داخلها الكثير من الأفكار السلبية عن كونها أنثى، وأن أخيها الذكر يتمتع بالكثير من المميزات، فعليكِ أن تنتبهى إلى مثل هذه الأمور.

· ممارسة الرياضة خدمة جليلة لصغيرتك

ممارسة الرياضة من أفضل الأشياء التى تساعد على تنشئتها بشكل صحيح وسليم وصحى فى الوقت ذاته، كما أن ممارسة الرياضة يجعلها أكثر ثقة بذاتها ويمنحها الرغبة فى تعلم الكثير وعيش حياة صحية.

· ساعديها على العيش بشكل صحى

كثير من الأمهات يهملن فكرة أن تكون الطفلة تتمتع بجسد صحى ورشيق، وهو ما ينعكس على شخصيتها فيما بعد، ويجعلها لا تبدو منمقة وأنيقة كما يجب أن يكون، فما عليكِ فى هذا السن الصغير إلا أن تساعديها وتشجيعها على هذا طوال الوقت.

· أجعليها تشعر بالفخر لكونها أنثى

يجب أن تشعر ابنتك بالفخر لكونها أنثى، وسيحدث ذلك وقت أن تخبريها بنماذج نسائية كان لها تأثير رائع فى المجتمع، كذلك عليكِ دائمًا أن تشعريها بالفخر لأنها أنثى وأن هناك الكثير من الأدوار التى يجب أن تقوم بها.

· كونِ داعمة لها

الفتيات دائمًا ما يتعرضن لكثير من الأزمات والمشكلات فقط لكونهم نساء، فما عليكِ إلا أن تكونِ داعمة لها طوال الوقت، قادرة على أن تكونِ إلى جوارها وقت أن تحتاج إليكِ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري