أخبار عاجلة
«السيسي» يصل مقر انعقاد القمة العربية الـ28 -
ملك البحرين يغادر القاهرة -
اليوم .. جلسة ثلاثية لحسم مصير انسحاب الزمالك -
لهيطة : رفضنا عرض البوسنة لأسباب خاصة -
اليوم.. انطلاق القمة العربية بالأردن -

أطباء يحذرون.. عقاقير الصلع قد يسبب العجز الجنسي

أطباء يحذرون.. عقاقير الصلع قد يسبب العجز الجنسي
أطباء يحذرون.. عقاقير الصلع قد يسبب العجز الجنسي

لندن - (أ ش أ):

حذر فريق من الأطباء البريطانيين من العلاج بواسطة العقاقير المعالجة للصلع لدورها في ضعف الانتصاب، مشددين على أن الأشخاص الذين دأبوا على تناول منشطات لإنماء الشعر ، عانوا من عجز لمدة بلغت فى متوسطها 4 سنوات بعد انتهاء المرحلة العلاجية ، لتتركهم غير قادرين على الحفاظ على الانتصاب ، على الرغم من تناول المنشطات كالفياجرا فى محاولة لحل مشكلاتهم .

ويقول خبراء الصحة في جامعة لندن أن تناول عقار "فيناسترايد"، هو أحد عوامل الخطر لزيادة فرص الإصابة بمرض السكر، ضغط الدم المرتفع والتدخين ، فضلا عن مشكلات فى عملية الانتصاب بين الرجال الذين يعانون من الصلع.

وقال الدكتور "ستيفن بلكناب" استاذ أمراض الذكورة بجامعة لندن أن عقاقير علاج الصلع قد تشكل تهديدا لآلية الانتصاب المستمر، والتي قد تمتد لقرابة أربع سنوات من استخدام العقار، والذي يعمل على محاصرة هرمون "التستوستيرون"، ( هرمون الذكورة) ويمنعه من الاستقرار والارتفاع.

كانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 11.909 رجال يعانون من الصلع ويتناولون العقاقير المعالجة له ، حيث لوحظ معاناة نحو 1.4 % منهم من مشكلات فى الانتصاب المستمر لتستمر هذه الحالة في المتوسط إلى 1.348 يوما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احكيلنا حكايتك .. عمرى 30 سنة وما اعرفش يعني أيه حب
التالى دراسة: "الحشيش" يساعد مرضى الصرع