أخبار عاجلة
"حجازي": مشروع قانون "نصر الدين" مضيعة للوقت -
الأهلى يواجه الطيران فى دورى مرتبط كرة اليد -
رئيس الدولى للجودو يزور مصر اليوم -

4 ماسكات طبيعية لتقشير الوجه

4 ماسكات طبيعية لتقشير الوجه
4 ماسكات طبيعية لتقشير الوجه

ترغب جميع النساء فى الحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب طوال الوقت، فالوجه الشاحب يعطى احساس بالتعب والارهاق، وهو ما لاتريده المرأة بالتأكيد.

وتعد من أكثر الطرق التى تساعد المرأة على أن تظهر بوجه مشرق هو القيام بماسكات تقشير الوجه، فالجلد يقوم بإنشاء خلايا جلدية جديدة بشكل منتظم، مما يجعل الخلايا القديمة تتراكم على الطبقة العليا من الجلد، لذلك فلابد من القيام بتقشير و تنقية الوجه من وقت لأخر للتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة.

ويقدم موقع "homeremediesforlife" بعض الماسكات الطبيعية لتقشير البشرة والتى يمكنك صنعها فى المنزل بكل سهولة، للتخلص من الخلايا الميتة، والمساعدة على زيادة معدل تجديد الخلايا وتحسين الدورة الدموية.

1. السكر:

- يعتبر السكر واحد من اهم منتجات التقشير، لإنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وكشف طبقة الجلد الجديد تحتها، كما يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين الدورة الدموية.

ويمكن مزج 3 ملاعق من السكر و2 ملعقة من العسل، وتدليك بشرتك بلطف في حركة دائرية لبضع دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر، أو يمكنك خلط السكر مع زيت الزيتون او زيت جوز الهند او احد زيوت العناية بالبشرة.

2. الملح:

- يحتوي على الكثير من المعادن المفيدة للبشره مثل المغنيسيوم والكبريتات الذي يساعد على التخلص من السموم وتخفيف الالتهاب، وايضا يساعد على تنقية البشرة والتخلص من الخلايا الميته.

ويمكنك إضافة 4 ملاعق من الملح وعصير واحد من الليمون ومزج المكونات جيدا، ثم تدليك البشرة به بلطف، ثم شطفه بالماء الدافىء.

كما يمكن مزج 1 كوب من الملح مع 1/2 كوب من زيت اللوز "أو أي زيت طبيعى أخر من اختيارك"، و5-10 قطرات من اى زيت عطري "اللافندر والنعناع والبرتقال"، ثم مزج المكونات جيدا، وتدليك البشرة به برفق، ثم شطفه جيدا بالماء الدافىء.

3. الشوفان:

- الشوفان هو عامل تقشير لطيف يناسب الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، فالشوفان يخلص البشرة من الزيوت الزائد، والأوساخ والجلد الميت.

قومي بطحن الشوفان إلى مسحوق خشن، ومزجه مع اللبن لعمل عجينه سميكة، وتوضع على الجلد وتدلك برفق ثم اتركية على بشرتك لبضع دقائق، ثم اشطفية بالماء الفاتر.

كما يمكنك خلط دقيق الشوفان مع السكر واللبن والزبادى.

4. القهوة:

- تمتلك القهوة او البن خصائص مضادة للالتهابات، وتقلل من السيلوليت، وتحسن الدورة الدموية وترطب الجلد، وبها مواد مضادة للاكسدة تمنع علامات الشيخوخة والتجاعيد.

قومي بمزج 1/2 ملعقة صغيرة من البن المطحون أوالقهوة الناعمة مع زيت جوز الهند، ووضعه على الجلد وتدليكه بلطف في حركات دائرية، وتركة لبعض الوقت ثم شطفه بالماء الفاتر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري