أخبار عاجلة

6عادات صحية خاطئة تخلص منها قبل 2017.. تعرف عليها

6عادات صحية خاطئة تخلص منها قبل 2017.. تعرف عليها
6عادات صحية خاطئة تخلص منها قبل 2017.. تعرف عليها

باقى من الزمن أيام قليلة على انتهاء العام الحالى، وبداية عام جديد يبدأ الأشخاص فى اتخاذ بعض القرارات الجديدة بشأن بعض الأمور الخاصة بالصحة، والتخلص من بعض العادات غير الصحية.

ويقدم موقع "popsugar" بعض العادات الصحية الخاطئة التى يقوم بها البعض، ويجب تغييرها والتخلص منها فى العام الجديد لتحسين الصحة العامة للجسم، وأبرزها:

1- إهمال وجبة الإفطار، تعتبر أهم وجبة في اليوم، فهي توفّر الطاقة والاحتياجات الغذائية الضرورية للإنسان خلال ساعات العمل الأساسية، ولا يمكن تعويضه بمجرد شرب القهوة والشاي.

2- قلة عدد ساعات النوم، فحاجة الفرد الطبيعية من النوم هى7- 9 ساعات كل ليلة، وتؤكد الأبحاث أن قلة عدد ساعات النوم أو النوم المضطرب وغير الصحي يؤدي إلى مشاكل خطيرة ويزيد احتمال إصابة الإنسان بالأمراض القلبية الوعائية والداء السكري والسرطان.

3- الإكثار من تناول المشروبات الغازية، حيث تؤثر بشكل سلبي على العظام والأسنان، كما أنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية والملونات الصناعية الضارة، بالإضافة لمحتواها العالي من السكر والكافين.

4- تناول المضادات الحيوية بشكل عشوائي، ودون مراجعة الطبيب المختص تؤدي إلى حدوث ما يعرف بمقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية، وهي مُعضلة صحية خطيرة، حيث تؤدي لفترة مراضية أكبر وتحتاج إلى أدوية أكثر فعالية وأغلى ثمناً كما أنها تُسبب وفيات أكثر.

5- تعاطي الدواء أو إيقافه دون استشارة طبية، من الممارسات المغلوطة والمنتشرة بكثرة في مجتمعاتنا إيقاف تعاطي الدواء بشكل مفاجئ وفور ظهور تحسّن بسيط وحتى دون استشارة الطبيب المختص، قد يشكّل هذا السلوك ضرراً كبيراً خاصّة عندما يتعلّق الأمر بالأدوية القلبية والعصبية والمضادات الحيوية الجرثومية والفيروسية.

6- الحمية الغذائية القاسية وإنقاص الوزن بسرعة؛ لأن ذلك قد يؤدي لأمراض خطيرة واضطرابات في الجسم، وقد ظهرت في الآونة الأخيرة حالات متزايدة من الوفيات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال