أخبار عاجلة
المصري يواجه أسوان اليوم بالدوري الممتاز -
عروض التوفير مع «سبينس» في رمضان -
تعرف على الطقس ودرجات الحرارة اليوم -

شاهد.. فيديو ألماني عن المحجبات يحصد أكثر من مليون مشاهدة

شاهد.. فيديو ألماني عن المحجبات يحصد أكثر من مليون مشاهدة
شاهد.. فيديو ألماني عن المحجبات يحصد أكثر من مليون مشاهدة

كتب- علي أحمد:

حظي مقطع فيديو نشرته شركة القطارات الألمانية "دويتشه بان" عن التسامح والتعايش بمشاهدة تخطت المليون بعد يومين فقط من نشره.

ويظهر في مقطع الفيديو فتاة مسلمة "محجبة" خلال رحلة أحد القطارات، يجلس مقابلها شاب ارتبطت انطباعاته الأولى عنها بما يروج في أوروبا عن "الإسلاموفوبيا"، حيث يتساءل الشاب في نفسه "لماذا ترتدي هذه الفتاة الحجاب، هل بإرادتها أن أجبرت عليه من قبل أهلها أو زوجها، ما الذي تقرأه؟.. على الأرجح القرآن.. وماذا غير ذلك"؟

بعد طرح هذه الأسئلة على نفسه، ينتبه الشاب إلى "الحاسوب المحمول" الذي يتطلع إليه حيث يذاكر قبل امتحان في التشريح، ليبدأ بالسؤال بصوت مسموع "أين تقع النواة قبل البصرية؟"، ليفاجئ برد الفتاة "في الوطاء.. كان لدي هذا في الفصل السابق أيضا"، ليكتشف أنها طبيبة وما كانت تقرأه لم يكون سوى كتاب في التشريح.

وتظهر اللقطات بعد ذلك في مقطع الفيديو وقد جلس الشاب بجوار الفتاة وأخذا يتبادلان الحديث حيث تشرح له ما يظهر له على حاسوبه.

وجاء هذا الفيديو الذي حميل عنوان "زمن التسامح"، كجزء أول من سلسلة جديدة، تعد تكملة لحملة شركة السكك الحديدية الإعلانية "هذا الزمن يخصك"، وذلك بحسب موقع مجلة "W&V" الألمانية التجارية.

وبحسب المجلة قالت أنتيا نويباور، مسؤولة التسويق والعلاقات العامة في "دويتشه بان" إنه نمط سردي قصصي، ستستخدم على وجه الخصوص في قنوات الإعلام الاجتماعي، ستُروى دوماً قصص متعلقة بالقطار في سياق مجتمعي حالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى