أخبار عاجلة
«القلعة» تتصدر قائمة أنشط 10 شركات بالبورصة -
14 بنكا إماراتيا تسجل أرباحا بـ 7.7 مليار درهم -

6 قواعد لحملة نظافة ضرورية بعد إصابة أحد أفراد أسرتك بالبرد

6 قواعد لحملة نظافة ضرورية بعد إصابة أحد أفراد أسرتك بالبرد
6 قواعد لحملة نظافة ضرورية بعد إصابة أحد أفراد أسرتك بالبرد

"الدور مشى من عنده اتنقل لأخوه" هذه العبارة التى يعرفها كل بيت مصرى يتحدث عن انتقال العدوى المرضية بين أفراد الأسرة، ولمنع حدوث هذا ينصحك موقع "theorganisedhousewife" لإدارة المنزل بحملة نظافة واسعة من 6 خطوات:

دعى الهواء النقى يدخل

دعى الهواء الملوث يخرج من البيت، افتحى الستائر والنوافذ لتسمحى بدخول الهواء وأشعة الشمس لإزالة أى بكتيريا أو جراثيم عالقة فى البيت.

غيرى الملاءات

مع الحمى وارتفاع درجات الحرارة يزداد التعرق مما يجعل البكتريا تزداد، لذلك من الضرورى أن تغسلى الملاءات وأغطية الوسائد والمناشف بماء دافئ فى الغسالة مع منظف غسيل عادى، ولتطهير الملاءات أضيفى كوب خل مع قطرتين أو ثلاثة من زيت شجرة الشاى إلى الغسالة لتطهير الملاءات بمضاد للجراثيم.

المقابض

طهرى مقابض الأبواب ومفاتيح الإنارة والريموت ومقبض الثلاجة وكل الأشياء التى تم لمسها من قبل المريض كثيرًا خلال فترة مرضه لأن هذه الأسطح تنقل الجراثيم، لذلك امسحيها بمنشفة مبللة بمضاد للجراثيم.

الدمى المحشوة

احرصى على غسل الألعاب والدمى المحشوة التى كانت مقربة من الطفل خلال فترة مرضه لأنها تحتفظ بالجراثيم والميكروبات، وإذا لم يمكنك غسلها ضعيها تحت الشمس لأن الشمس تقتل البكتيريا بشكل فعال.

نظفى الحمام

يمكن للجراثيم أم تعيش فى معظم مناطق الحمام لذا احرصى على تطهير الصنابير والبالوعة والبانيو ومقبض الباب ومفتاح النور باستخدام مضاد للجراثيم.

فرشاة الأسنان

ينبغى أن تطهرى فرشاة الأسنان الخاصة بالمريض من خلال نقعها فى محلول مضاد للبكييتريا لبضع ساعات أو فى كوب من الخل أو كوب ماء به 10 قطرات من زيت شجرة الشاى.

الأجهزة الإلكترونية

نظفى الهواتف والأجهزة اللوحية وللاب توب لأنه مع مرور الوقت تتراكم فوقها القاذورات والأوساخ والجراثيم بالطبع لذلك بعد المرض من الضرورى تنظيف هذه الأجهزة بمطهر مضاد للجراثيم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في أفغانستان.. دوري للفنون القتالية لتخفيف آثار الحرب والفقر