أخبار عاجلة
بث مباشر.. مباراة ريال مدريد وملقا -

مسلمو بريطانيا يطعمون المشرّدين في عيد الميلاد.. والحكومة تشكرهم

مسلمو بريطانيا يطعمون المشرّدين في عيد الميلاد.. والحكومة تشكرهم
مسلمو بريطانيا يطعمون المشرّدين في عيد الميلاد.. والحكومة تشكرهم

مع خطط التقشف الحكومية في بريطانيا، وأزمة السكن، وانتشار المشردين والمعوزين في الشوارع، استطاع مسجد شرق لندن بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية الإسلامية جمع 10 أطنان من المواد الغذائية لتقديمها إلى المشردين في احتفلات عيد الميلاد.

وقال جهانجير مالك، الرئيس التنفيذي لجمعية المساعدات الإنسانية الإسلامية: «نريد أن نفعل كل ما بوسعنا لمساعدة الأشخاص الأكثر ضعفا في هذا البلد خلال عيد الميلاد هذا العام».

ويعد مسجد شرق لندن أحد أكبر المساجد في أوروبا، وسبق في مارس الماضي أن تظاهر بعض الأشخاص أمامه للهجوم على الإسلام، ورغم ما بدا في تلك الواقعة من كراهية، فإن مالك يقول إن تقديم المسجد والجمعية للمساعدات يأتي بغض النظر عن العقيدة أو الخلفية الدينية.

ونقل موقع indy100 البريطاني عن مالك تقديره لعدد المشردين الذين ينامون في العراء بشوارع بريطانيا كل ليلة بنحو 3 آلاف ونصف شخص، وأوضح أن هؤلاء يعانون من صعوبات الطقس البارد والاحتياج إلى المواد الغذائية، ولذلك تمت الدعوة إلى جمع التبرعات خلال صلاة الجمعة، وشارك المتطوعون في تجهيزها لتوزيعها على المحتاجين.

ومن جانبه، قال إيان ريتشاردز، المسؤول عن مواجهة الأزمات خلال عيد الميلاد: «نشكر المسجد والجمعية على دعمهم، هذا الطعام يساعدنا على تقديم شريان الحياة للأشخاص الذين لا مأوى لهم».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال