«هن قادمات» فى افتتاح دورى الأكاديميات لكرة القدم للفتيات

«هن قادمات» فى افتتاح دورى الأكاديميات لكرة القدم للفتيات
«هن قادمات» فى افتتاح دورى الأكاديميات لكرة القدم للفتيات

«هن قادمات».. شعار رفعته لاعبات أكاديميات كرة القدم الملحقة بالنوادى ومراكز الشباب، لإطلاق أول دورى كرة قدم للفتيات، بدأت أولى فعالياته في ملعب أحد الأندية بمدينة السادس من أكتوبر.

الدورى، كما قالت المشاركات، الأول من نوعه في مصر، آملين في توسيع الدورى ليشمل كافة أكاديميات كرة القدم في أنحاء الجمهورية، وأن تصبح له شعبية كبيرة، خاصة في الأوساط النسائية، بل والانضمام إلى المنتخب الوطنى لكرة القدم تحت سن 18. الدكتور أحمد ربيع، مدير ومنظم البطولة، يقول: «الفكرة بدأ تنفيذها بعدما لاحظنا تطور المستوى الرياضى للاعبات، وخاطبنا الأكاديميات الأخرى، ونجحنا في الحصول على موافقة ست أكاديميات، بينما رفضت العديد منها الفكرة، لأنها غريبة وغير منتشرة». ويرى ربيع أن هناك ضرورة لأن تسلط وسائل الإعلام الضوء على كرة القدم النسائية في مصر، وما تحققه من نجاحات في تلك الأكاديميات.

وقالت إيمان أحمد، مدربة إحدى الفرق المشاركة: «الفكرة جديدة، ولم يتم طرح فكرة دورى نسائى لكرة القدم بين الأكاديميات من قبل، ونتمنى أن يتم تعميم التجربة، وتوسيعها لتصبح بين مدارس التعليم الأساسى والجامعات». فيما عبرت «إنجى هانى»، 14 سنة، عن إعجابها بالبطولة، وقالت إنها حافز للفتيات لتشجيعهن على لعب كرة القدم، حيث يعتبر الجميع أن الكرة للرجال فقط، لكن البطولة غيرت مفهوم اللعبة، وتمنت في النهاية أن يستطيع فريقها تحقيق الفوز بالبطولة.

وقالت مريم، حارسة مرمى، 14 سنة، إنها شاركت في البطولة من أجل المنافسة وحب حراسة المرمى، وأضافت: «البطولة جيدة، ومش هتردد أشارك في أي بطولات أخرى». مؤكدة أنها تتمنى أن تحوز شهرة مثلها الأعلى وبطلها عصام الحضرى، حارس مرمى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طريقة عمل كرات الكوكيز بالشوكلاته