أخبار عاجلة
الذهب يواصل الارتفاع .. وعيار 21 يسجل 593 جنيها -
10 تفجيرات تستهدف "شارع الهرم" خلال 3 سنوات -
جماعة "حسم" تعلن مسئوليتها عن تفجير الهرم -
بالصور.. تفاصيل انفجار الهرم -
عاجل.. ننشر أسماء شهداء "انفجار الهرم" -
شذى تهاجم عبد الباسط حمودة بعد سخريته منها -

166 ألف يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لإغاثة ضحايا السيول

166 ألف يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لإغاثة ضحايا السيول
166 ألف يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لإغاثة ضحايا السيول

قال الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إنه منح مصر 166 ألف يورو لإغاثة ضحايا الفيضانات والسيول.

وأضاف الاتحاد الأوروبي في بيان حصلت عليه أصوات مصرية، أن هذه المنحة لدعم الهلال الأحمر المصري من أجل توفير الإغاثة لسد الاحتياجات الضرورية لأكثر من 10 آلاف شخص تضرروا من الفيضانات.

وقدر البيان عدد الأشخاص الذين تضرروا من السيول والفيضانات التي شهدتها مصر في الفترة ما بين نهاية أكتوبر وأول نوفمبر الجاري بأكثر من 32.5 ألف شخص.

 

وقال البيان إن التمويل سيساعد على إعادة ملىء الخزائن بمواد الإغاثة (كالبطاطين والمراتب والوسائد والأغطية البلاستيكية وأدوات أخرى ضرورية) بالإضافة إلى تمويل الإسعافات الأولية وتعزيز الصحة والأدوات المستخدمة لتقليل مخاطر الأمراض المتصلة بالمياه والصرف الصحي.

وكانت قد ضربت السيول والفيضانات عدة محافظات في مصر وذلك في جنوب سيناء والبحر الأحمر وسوهاج وقنا وأسيوط مما أودى بحياة 26 شخصاً وأصاب 72 شخصاً.

كما جرفت الفيضانات بيوتا وأغلقت بعض الشوارع الرئيسية وتعطلت خطوط الهاتف والكهرباء خاصة في محافظة البحر الأحمر، كما تضرر من الفيضانات على الأقل 6.500 أسرة، وحوالي 32.500 شخصاً يحتاجون لمأوى عاجل ومياه وصرف صحي وطعام، بحسب البيان.

وقرر رئيس الوزراء شريف إسماعيل، قبل أكثر من أسبوعين تخصيص 2.9 مليار جنيه، خلال عامين، "كأولوية أولى لاستكمال تنفيذ المشروعات الخاصة بمواجهة السيول".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري