أخبار عاجلة
أحمد شكري يوقع للمصري موسم أخر -
موجز الأخبار العالمية صباح السبت 21-1-2017 -

10 أطعمة تزيد من فرصة الإصابة بالسرطان.. تعرّف عليها

10 أطعمة تزيد من فرصة الإصابة بالسرطان.. تعرّف عليها
10 أطعمة تزيد من فرصة الإصابة بالسرطان.. تعرّف عليها

بعد انتشار مرض السرطان بشكل كبير فى الأونة الأخيرة، أصبح الكثيرون يعرفون مدى خطورة الإصابة به، حيث يستهلك عقل وعاطفة وجسد وأموال صاحبه، و تشير بعض الدراسات الحديثة إلى وجود رابط بين التغذية والإصابة بالسرطان، فأكد  الكثير من الباحثين الأمريكيين أن نسبة كبيرة من تشخيص الحالات المصابة بالسرطان تكون بسبب تناول بعض الأطعمة والمشروبات.

فتناول أطعمة معينة والتركيز عليها في النظام الغذائي قد يزيد من فرصة الإصابة بمرض السرطان، ويقدم موقع "top10homeremedies" قائمة ببعض الأغذية والمشروبات التي ينصح بتجنبها والتقليل منها حتى لا تزيد من خطر إصابتك بالسرطان. 

1- المشروبات المحلاة مثل العصائر، والمشروبات الغازية، و بعض المشروبات التي تحتوى على السكر المكرر، الذى يعتبر مصدرا لنمو الخلايا السرطانية وذلك بسبب احتوائها على مواد مسرطنة تساعد في تشكيل أو نمو الورم في الجسم.

2- الأطعمة المقلية، و الأطعمة السريعة الأخرى التى تحتوي على الدهون غير المشبعة، أي الزيوت المهدرجة، حيث تعمل على زيادة مستويات الكولسترول، وزيادة قابلية نمو الخلايا السرطانية .

3- الإفراط في شرب الخمر والمشروبات الكحولية، يضعك في دائرة الخطر لأنواع مختلفة من السرطانات، بما فيها سرطان الكبد والقولون والفم والمريء.

4- اللحوم المتفحمة، حيث تنتج المواد المسببة للسرطان.

5- الوجبات الخفيفة مثل الكعك والبسكويت، وغيرها غير صحية ويجب تجنبها، فتلك الأطعمة تحتوي على الدهون غير المشبعة، وتم وضعها كواحدة من أهم الأسباب التي تؤدي لزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

6- اللحوم المقددة مثل النقانق، والهوت دوج، و اللانشون ، والبرجر، و غيرها من اللحوم المعالجة تحتوي على مادة مسرطنة تسمى "nitratosamine" .

7-  الدوناتس والكعك المحلى، والدقيق الأبيض، والزيوت المهدرجة، حيث تنتج مشتقات مواد مسرطنة، تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

8- الأطعمة المخللة مثل الخضروات المخللة، والجبن كثيرة الملح وغيرها، قد تكون سببا للإصابة بسرطان المعدة.

9- الأسماك المستزرعة "المعتقة" قد تكون مصدر للأوميجا3، وتمدنا بالذكاء والطاقة، إلا أنها تحتوي على مستويات عالية من السموم والمواد المسرطنة مثل مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور"PCBs"، التى تزيد من فرص الإصابة بالسرطان.

10- الإفراط فى تناول اللحوم الحمراء، فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء بشكل منتظم، لا يتعرضوا لخطر الإصابة بسرطان القولون، مقارنةً مع أولئك الذين يستهلكونها باستمرار أو يوميًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال